العناية بالوجه طبيعياً

العناية بالوجه طبيعياً

يحتاج الجسم بشكل عام والوجه بشكل خاص إلى عناية خاصّة ومستمرّة للحفاظ على حيويّته وشبابه وجماله، حيث يهتمّ العديد من الأشخاص في الحصول على بشرة نقية مشرقة تزيد من ثقتهم بأنفسهم وفي مظهرهم الجمالي، ولتحقيق تلك الغاية عليك قراءة هذا المقال الذي يتضمّن العديد من الطرق والوصفات الطبيعيّ ةللحفاظ على جمال الوجه وتغذيته.

طرق العناية بالوجه طبيعياً

في ظلّ التطور الكبير في مجال التجميل الصناعي والطب التجميلي تعدّدت الكثير من المستحضرات والطرق المساعدة على العناية بالبشرة، إلّا أنّ هذه الطرق يرافقها في العادة آثار جانبيّة تلحق الأذى والضرر بالبشرة على المدى البعيد، ولتجنّب هذه الآثار السلبيّة سنقوم بطرح أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التي تضمن تحقيق هذا الهدف بشكل صحيّ وسليم:

  • لا بدّ أولاً من العناية الداخليّة بجمال البشرة، وذلك من خلال اتّباع نظام غذائيّ صحيّ ومتوازن يضمّ كافّة العناصر الغذائية التي تضمن صحّة الجسم والبشرة، والتركيز على تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامينات تزيد من حيوية البشرة وإشراقتها، وعدم تجاهل شرب كميات كافية من الماء يومياً للمحافظة على رطوبة الوجه، بمعدل لا يقلّ عن لترين للشخص البالغ على الأقل، حيث إنّ قلّة شرب الماء تؤدّي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد المزعجة وبالتالي الإصابة بالشيخوخة المبكّرة للوجه.
  • تجنّب التعرض لأشعة الشمس المؤذية وخاص في أوقات الذروة من الساعة الحادية عشر ظهراً حتّى الرابعة عصراً، ووضع كريمات خاصّة بالشمس لتجنّب اسمرارها.
  • ممارسة الرياضة والتخلص من السموم في الجسم والتي تنعكس على جمال الوجه حيث يظهر تراكم تلك السموم على شكل شحوب ولون داكن في الوجه، والتقشير المنتظم للبشرة للتخلص من الخلايا الميتة والحفاظ على نظافتها من خلال تنظيفها جيداً من المكياج وخاصّة قبل النوم.
  • النوم لساعات كافية بمعدل لا يقلّ عن 7 إلى 8 ساعات يومياً، ومحاولة الاسترخاء قدر الإمكان حيث إنّ قلة النوم ترهق الوجه وتؤدّي إلى شحوبه وظهور الهالات السوداء تحت العيون بشكل خاص.
  • الاستعانة بالوصفات الطبيعية لتنقية البشرة وتفتيح لونها ومنحها الحيوية والإشراقة اللازمة، كاستخدام أقنعة العسل والبابايا للتخلّص من تصبغات الوجه الناتج عن عوامل عدّة، وكذلك البقع الداكنة وآثار الندوب والحبوب، وذلك بوضع هذا القناع على الوجه لمدة لا تقلّ عن ثلث ساعة بشكل أسبوعي، وكذلك العسل مع الموز والليمون للتفتيح والتنظيف العميق للوجه ومنحه اللون الأبيض بوقت قياسي خلال أسبوع واحد.
  • استخدام قناع الحبوب مع صفار البيض والزيت وكذلك العسل وخاصة للبشرة الدهنية التي يزيد إفراز الغدد الدهنية فيها عن أنواع البشرة الأخرى، حيث يوضع هذا القناع لمدّة عشرين دقيقة لتحقيق التوازن المطلوب والذي يضمن التقليل من هذه الإفرازات والحصول على بشرة نظيفة ومشرقة.