العاب ذكاء شطرنج

العاب ذكاء شطرنج

أصول لعبة الشطرنج ليست واضحة تماما ، رغم أن معظم نعتقد أنه تطور من الألعاب مثل الشطرنج في وقت سابق لعبت في الهند ما يقرب من ألفي سنة لعبة الشطرنج نعرفه اليوم وقد حولها منذ القرن 15 حيث أصبحت شعبية في أوروبا.

الهدف من الشطرنج:الشطرنج هي لعبة لعبت بين اثنين من المعارضين على طرفي نقيض من لوحة تحتوي على 64 مربعا من الألوان بالتناوب . كل لاعب لديه 16 قطعة : 1 الملك، الملكة 1 ، 2 الغربان ، 2 الأساقفة ، 2 فرسان ، و بيادق 8 . الهدف من اللعبة هو كش ملك أخرى. يحدث كش ملك عندما يكون الملك في وضع يمكنها من يتم القبض ( في الاختيار) ، ولا يمكن الهروب من القبض عليه.

بدء لعبة:في بداية اللعبة وضعت رقعة الشطرنج من ذلك أن كل لاعب لديه الأبيض (أو الفاتح ) مربع اللون في أسفل الجانب الأيمن . ثم يتم ترتيب قطع الشطرنج بنفس الطريقة في كل مرة. يتم تعبئة الصف الثاني (أو رتبة) مع بيادق . و تذهب الغربان في الزوايا ، ثم فرسان بجانبها ، تليها الأساقفة ، وأخيرا الملكة ، الذي يذهب دائما على مطابقة لها لون الخاصة ( ملكة أبيض على أبيض ، ملكة أسود على أسود ) ، والملك على ما تبقى من مربع.

لاعب مع قطعة بيضاء يتحرك دائما في المقام الأول . لذلك، تقرر اللاعبين عموما الذي سيحصل على أن تكون بيضاء عن طريق الصدفة أو الحظ مثل التقليب لعملة واحدة أو وجود لاعب واحد تخمين لون بيدق المخفية في يد اللاعب الآخر . الأبيض ثم يجعل خطوة ، تليها السوداء ، ثم الأبيض مرة أخرى، ثم الأسود و هكذا حتى نهاية المباراة .

كيفية تحريك القطع:كل من 6 أنواع مختلفة من قطع تتحرك بشكل مختلف. قطعة لا يمكن أن تتحرك من خلال القطع الأخرى ( على الرغم من أن فارس يمكن أن تقفز فوق القطع الأخرى ) ، ولا يمكن أبدا الانتقال إلى مربع مع واحدة من القطع الخاصة بهم. ومع ذلك، فإنها يمكن نقلها لتحل محل من معارض 's قطعة التي يتم التقاطها ذلك الحين. يتم نقل قطع عموما في المناصب حيث يمكن التقاط القطع الأخرى (عن طريق الهبوط على مربع و ثم استبدالها ) ، والدفاع عن قطعة خاصة بهم في حالة اعتقال، أو السيطرة على الساحات الهامة في اللعبة.

الملك:الملك هو أهم قطعة ، ولكن هي واحدة من أضعف . الملك يمكن أن تتحرك فقط مربع واحد في أي اتجاه - أعلى والأسفل و على الجانبين ، و قطريا. انقر على زر '>' في الرسم البياني أدناه لترى كيف يمكن أن تتحرك الملك حول اللوح . الملك لا يجوز أبدا التحرك نفسه في الاختيار ( حيث يمكن أن يتم القبض ) . 1 . kd4 kf6 2 . kd5 kf5 3 . kd6 ke4 4 . ke7 kd4 5 . ke6 kc5 6 . kf5 kd5 7 . kf4 ke6 8 . ke4

الملكة:الملكة هو قطعة أقوى . وقالت أنها يمكن أن تتحرك في اتجاه واحد أي على التوالي - إلى الأمام ، إلى الوراء، جانبية، أو قطريا - بقدر الإمكان طالما أنها لا تتحرك من خلال أي من القطع الخاصة بها . و كما هو الحال مع كل قطعة، و إذا الملكة يلتقط قطعة و الخصم من التحرك لها قد انتهى. انقر من خلال الرسم البياني أدناه لترى كيف تحرك الملكات . لاحظ كيف أن ملكة بيضاء يلتقط الملكة السوداء ومن ثم يضطر الملك الأسود للتحرك.

1 . qg4 qa8 2 . qg7 qa2 3 . qc7 qg8 4 . qb6 qe6 + 5 . qxe6 + الملكة بيضاء يلتقط ملكة السوداء. الآن ملك الأسود يجب الخروج من الاختيار ! 5 ... kd8

الغراب الأسود قد تتحرك بقدر ما يريد ، ولكن فقط إلى الأمام ، إلى الوراء، وعلى الجانبين . و الغربان هي قطع قوية لا سيما عندما يحمون بعضهم البعض والعمل معا! 1 . rh7 rc8 2 . rb6 rc1 + 3 . kd2 ra1 4 . rb8 #

المطران قد تتحرك بقدر ما يريد ، ولكن قطريا فقط. يبدأ كل أسقف على لون واحد (الضوء أو الظلام ) و يجب أن تبقى دائما على هذا اللون. الأساقفة العمل معا بشكل جيد لأنها تستر الضعف بعضهم البعض.

1 . bc4 be7 2 . bf4 bd7 3 . bb8 bg4 4 . bb5 + kf7 5 . be5 bh5 6 . bc4 + kg6 7 . bd3 + kg5 8 . bh7

فرسان التحرك بطريقة مختلفة جدا من القطع الأخرى - الذهاب مربعين في اتجاه واحد ، و بعد ذلك واحدة أكثر خطوة في زاوية 90 درجة ، تماما مثل شكل حرف "l " . فرسان أيضا القطع الوحيدة التي يمكن أن تتحرك فوق القطع الأخرى .