السياحه في فيتنام

السياحه في فيتنام

فيتنام

تُعتبر فيتنام من الجمهوريّات الاشتراكيّة التي تقع في الجهة الجنوبيّة من قارة آسيا على بحر الصين وخليج تونكين، ويُطلق عليها رسميّاً اسم " جمهورية فيتنام الاشتراكيّة" ومدينة هانوي هي عاصمتها، تحدّها من الجهة الجهة الشمالية جمهورية الصين، ومن الجهة الغربية لاوس وكومبوديا وتايلاند، ويحدّها من الجهة الشرقية خليج تونكين. يبلغ عدد سكانها قرابة (86) مليون نسمة، أغلب سكانها من فئة الشباب الذين لا يتجاوز أعمارهم عن سن (360) عاماً، وذلك بنسبة (60%) تقريباً، مناخها استوائيّ، وتضاريسها متنوعة ما بين جبلية وغابات كثيفة الأشجار وسهول وأودية، وتشتهر بحقول الأرز الخضراء، أما لغتها الرسمية فهي اللغة الفيتنامية.

المناطق السياحيّة في فيتنام
  • نها ترانج: وهو عبارة عن منتجع مشهور وله شعبيّة كبيرة، يوجد فيه أجمل أنواع الخلجان، وكذلك الشواطئ الرائعة برمالها النظيفة والناعمة، يبلغ عدد سكان المدينة قرابة (300) ألف نسمة، وهي بمثابة مركز للغوص في البلاد.
  • تشي الأنفاق مكعب: وهي عبارة عن شبكة ضخمة من الأنفاق المحفورة تحت سطح الأرض، تقع على قرابة (40) كيلومتراً عن مدينة سايغون في الجهة الشماليّة الغربية من البلاد، كانت هذه الأنفاق تُستخدم خلال الحرب الفيتناميّة الأمريكية، ثم تحولت وأصبحت معلماً سياحيّاً وتاريخيّاً يجذب السواح من مختلف مناطق العالم.
  • نهر ميكونغ: أو كما يُطلق عليه دلتا ميكونغ، تقع في جنوب البلاد، وهي من المناطق الغنيّة والخصبة، والتي تكثر بها مزارع الأرز.
  • موي ني: وهو عبارة عن شاطئ، يقع في الشمال من البلاد، يُعتبر وجهة سياحية جذابة لركوب الأمواج واللعب بالطائرات الورقيّة، كما يحتوي على مساحات شاسعة من الرمال.
  • سابا المدرّجات: هي عبارة عن مدينة تقع في الجهة الشماليّة الغربية من فيتنام، بالقرب من الحدود الصينيّة، تشتهر بغابات الخيزران والأرز والذرة، ممّا يجعل من هذه الغابات مناظر بانوراميّة جميلة وجذابة.
  • فو كووك: هي جزيرة في فيتنام، تقع على ساحل كمبوديا، تتميّز بالغابات الاستوائية والشواطئ الكبيرة والشعاب المرجانيّة.
  • هوى: هي قرية لصيد الأسماك تقع على الساحل الجنوبيّ لبحر الصين، حيث كانت عبارة عن منفذ بحري تجاري للصين منذ القرن السادس عشر ميلادي، ويُطلق عليها في بعض الأحيان " البندقية الفيتناميّة" .
  • هوان كيم: هي عبارة عن بحيرة ونقطة للترفيه للسكان المحلييين، وتُعتبر من المراكز التاريخيّة وواحدة من نقاط الجذب السياحي.
  • معبد ثيان مو: هو معبد يتألّف من (7) طوابق، ويتميّز بأنه أطول المعابد في البلاد، ويقع على نهر عطور، تم تشييده خلال العام (1601) ميلادي، خلال عهد اللوردات نجوين.

المقالات المتعلقة بالسياحه في فيتنام