السياحة في تايلند

السياحة في تايلند

تايلاند

تُعتبر تايلاند أو كما كان يُطلق عليها قديماً اسم "سيام" من الجمهوريّات التي تقع في الجنوب الشرقيّ من شبه الجزيرة الصينية الهندية، تحدّها من الشرق كومبوديا ولاوس، ومن الغرب ميانمار وأندامان، ومن الجنوب ماليزيا والخليج التايلانديّ، وعاصمتها بانكوك وهي مركز الدولة الثقافيّ والتجاريّ والسياسيّ والصناعيّ، ويبلغ عدد سكان الدولة قرابة (66) مليون نسمة، وتبلغ مساحتها قرابة (513.120) كيلومتراً مربّعاً، ونظام الحكم فيها ملكيّ دستوريّ، حاكمها الملك "راما التاسع" والذي تولّى الحكم منذ العام (1946)ميلادي، وبذلك يكون من ذوي أطول فترات حكم في العالم، سكانها يتحدثون باللغة التايلانديّة، ويدينون بالدين البوذيّ بنسبة (95%).

المناطق السياحية في تايلاند
  • القصر الكبير (Grand Palace): تم بناء القصر في العام (1782م)، وكان ذلك خلال فترة نقل العاصمة التايلانديّة من مدينة تنبوري إلى بانكوك، كان هذا القصر مكاناً لإقامة ملوك تايلاند حتى العام (1946)ميلاديّ، ويحتوي القصر على معبد بوذا الزمردي، كما يحتوي على هياكل وتماثيل.
  • جزر سيميلان (Similan Islands): توجد في بحر اندامان الغربي، وتعتبر من أفضل مناطق الغوص في البلاد، وتتكوّن من أرخبيل جزر تتمثل من (9) جزر مليئة بالغابات وروعة شواطئها البيضاء الرملية، حيث يمكن للسياح التمتّع بمناظرها الخلّابة.
  • شيانغ ماي (Chiang Mai Night Bazaar): هو عبارة عن بازار يمتدّ داخل المباني، وممرات المشاة على مساحات واسعة، توجد فيه أغلب الحرف اليدويّة، والمنتوجات المستوردة والملابس والفنون، ومراكز للتسوق.
  • شاطئ رايلي (Railay): وهو شبه جزيرة أو شاطئ يُمكن الوصول إليه عن طريق القوارب، لأنه يقع على منحدرات عالية من الجير، كما توجد فيه شواطئ جميلة وجذابة للسباحة، بالإضافة لأماكن للتسلّق.
  • فانغ نغا (Phang Nga Bay): هو عبارة عن خليج يبعد عن جزيرة فوكيت قرابة (95) كيلومتراً، ويعتبر من أشهر المناطق السياحيّة في البلاد، لما يتمتع به من مناظر جميلة وساحرة، حيث يوجد فيه الكثير من الكهوف الصخريّة والمائيّة والجزر المتكوّنة من الحجر الجيري، يُمكن الذهاب إليه عبر القوارب مثل قوارب كاباك، والتي تستطيع الوصول إلى الكهوف.
  • جزيرة كوه تاو (Koh Tao): يُطلق عليها جزيرة السلحفاء، تقع قرب شاطيء الخليج التايلانديّ الشرقي، وهي صغيرة الحجم، ولكنها تتمتع بمناظر خلابة متمثّلة في السلاحف والشعاب المرجانيّة، كما يُمكن الاستمتاع بالغوص هناك.
  • جزيرة كو: وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر الصغيرة التي تقع ضمن مقاطعة كرابي جنوب البلاد، وتتميّز بأنها الجزيرة الوحيدة التي يقطنها سكان دائمون، كما تتمتع بأماكن للغوص، وشواطئ غاية في الروعة.

المقالات المتعلقة بالسياحة في تايلند