السياحة في النرويج

السياحة في النرويج

النرويج

تقع النرويج في شمال أوروبا، وتتشارك حدودها مع كلِّ من السويد، والدّنمارك، وفنلندا، وروسيا، وتعُدّ مدينة أوسلو العاصمة الرسميّة للبلاد، وتمتاز النرويج بالكثافة السكانيّة العالية في أراضيها.

السياحة فيها

تُعتبر السياحة في النرويج من أهم روافد الاقتصاد فيها، فتشتهر السياحة فيها على مستوى العالم؛ نظراً للمواقع السياحيّة الأثريّة والطبيعيّة التي تنتشر فيها، وأيضاً بسبب تنوّع المناخ في مناطقها المختلفة، فالنرويج مشهورة بجمال الطّبيعة الخلابة التي تأسر القلوب عند زيارتها، وتم تصنيفها من أكثر المناطق عالميّاً من حيث ازدهار السياحة فيها، كما تتنوّع فيها الحياة النباتيّة والحيوانيّة.

أهم مواقعها السياحية:
  • شلال فورينج فوسين: تمتاز النرويج بكثرة الشلالات المائيّة فيها، ومن أشهر هذه الشلالات شلال فورينج فوسين، وقد احتلّ مكانةً مرموقةً من بين المناطِق النرويجيّة السياحيّة منذ 200 عام، فالزائر عندما يصِل إليه يستطيع التّمتّع بصوت الماء وبجمال الطّبيعة المحيطة به.
  • نهر جوستدالسبرين الجليدي: يقع هذا النهر الجليدي في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان في غرب النرويج، وهو من أشهر الأنهار الجليديّة وأكبرها على مستوى الدول الأوروبية، ويبلغ ارتفاعه 2,083 متراً، فمياهه عذبة، وتحيط به المناظر الطّبيعيّة المميّزة التي تُتيح للزائر متعة الاسترخاء والاستجمام.
  • حي بريغين: يقع هذا الحي في مدينة بيرغن القديمة التي تأسّست منذ عام 1070م، فالزائر يستطيع أن يستمتع بمنظر المباني الخشبيّة التي تصطّف على شاطىء البحر، كما يستطيع التسوّق من المحلات الكثيرة وشراء التذكارات المميزة.
  • متحف سفينة الفايكنج: يعرِض هذا المتحف بعض السفن الخشبيّة التي كان يستخدمها جنود الفايكنج في حروبهم ضد الأعداء، فقصص الفايكنج تنتشر كثيراً لدى السكان النرويجيين، وكثرة حروبهم وشراستها تعتبر من التاريخ النرويجي.
  • رأس الشمال النرويجي: يعتبر رأس الشمال النرويجي أعلى منطقة في شمال قارة أوروبا حيث يصل ارتفاعه 300م فوق المحيط المتجمّد، كما يمتاز بأنّ الشمس لا تغرب عنه في الفترة الواقعة ما بين 14 مايو إلى 29 يوليو، لذلك يُعتبر الوجهة الرئيسيّة التي يتجه إليها سكان النرويج، والعديد من السياح لقضاء فترة الشتاء، حيث تتوافر فيه المناطق السياحيّة الطّبيعيّة التي تُشعِر السائح بالاسترخاء، والتّمتّع بالمناظر الطّبيعيّة الساحرة.
  • مدينة روروس: تُعتبر هذه المدينة من الإرث التاريخيّ للنرويج حيث تم تأسيسها في عام 1646م، وكانت تشتهر في العصور الوسطى بتعدين النحاس، ومنها اكتسبت المزيد من الشهرة، وما زالت تحتوي هذه المدينة على بعض البيوت الخشبيّة منذ العصور الوسطى، كما يُقام في المدينة سوق تقليدي في فترة الشتاء يستمرّ لمدة خمسة أيام.

المقالات المتعلقة بالسياحة في النرويج