السياحة في أثيوبيا

السياحة في أثيوبيا

أثيوبيا

تقع أثيوبيا في القارة الإفريقية بمحاذاة دولة أريتا من الشمال، ودولة الصومال وجيبوتي من الشرق، ودولة السودان من الغرب، أمّا من الجنوب يَحدّها جزء من كينيا. وتُصنّف أثيوبيا بأنها العاشرة من حيث المساحة في إفريقيا، وثاني أكبر دولة بعدد السكان في القارة نفسها، فبلغت مساحتها 1.104.300 كيلومتر مُربّع بعدد سكان يزيد عن 93 مليون نسمة حسب إحصائيّة أجريت في عام 2013 ميلادي.

عُرفت أثيوبيا قديماً باسم دولة الحبشة في الكثير من الكتب الأدبية، وكانت تلك التسمية ناتجةً عن قبيلة حبشت التي سكنتها في القدم، وتميزت الدولة بتواجد الحياة البشرية بها منذ القدم، فقد تم العثور على أقدم هيكل عظمي إنساني يعود لقبل 4.4 مليون سنة. إنّ تاريخها القديم جعلها متميّزةً بوجود العديد من المناطق الرائعة والجميلة، وجعلها محطّ أنظار السيّاح من قبل جميع أنحاء العالم؛ فتتوافر بها المواقع السياحيّة والمنتجعات الساحليّة مما يُتيح ذلك أمام السيّاح حرية الاختيار للمكان حسب ما يتناسب مع ذوقهم.

الأماكن السياحية في أثيوبيا
  • كاتدرائية الثالوث القدوس في أديس أبابا: هي كنيسة ضخمة ورائعة في بنيانها وفي أدق تفاصيلها، تتوفّر بها العديد من التحف والتماثيل والأعمدة المزخرفة، ويوجد بها كرسيان كانا يُستخدمان من قبل الإمبراطور والإمبراطورة في القدم، كما يوجد بالكنيسة قبر الإمبراطور هيلاسلاسي وزوجته.
  • جبال سيمين: هي مجموعة من الجبال تتميّز بجمالها وروعتها، وقد تمّ افتتاح منتزه سمين القومي بالقرب منها الذي حاز على تصنيف التراث العالمي لليونسكو عام 1978 ميلادي؛ فهو يحتوي على محمية حيوانية تجمع الكثير من الحيوانات النادرة.
  • كهوف صوف عمر: هو أطول الكهوف في أفريقيا؛ حيث بلغ طوله 15.1 كيلومتر، يظهر بمنظر خلّاب بسبب تواجد الأعمدة به بطريقة غريبة، ويذهب إليه السيّاح ليرون روعة سقفه الذي يظهر كأنّه كتلة من الجليد.
  • بحيرة تانا: وهي بحيرة تقع في مدينة بحر دار، تتميّز البحيرة بصفاء مائها وانعكاس صور الأشجار والأعشاب بمياهها، ممّا يجعلها مكاناً يذهب إليه كلّ من يُحب الراحة والاستجمام والهدوء، كما أنّ البحيرة تُعتبر البوّابة الأولى للكنائس وديار الرهبان.
  • قلعة الإمبراطور فاسيلدز: هي قلعة تَقع في مدينة جوندر بنيت في القدم، وتميّزت ببنائها الخارجي القريب من القصور، وحافظت القلعة على هيئتها منذ أن بُنيت؛ حيث يتواجد فيها ليومنا هذا السور المحيط بها المبني من الحجارة والطين.
  • كاتدرائية سان جورج: وهي كاتدرائيّة متميّزة بوجودها بحفرة عميقة على شكل الصليب.

المقالات المتعلقة بالسياحة في أثيوبيا