الحصول على بشرة صافية

الحصول على بشرة صافية

كيفيّة الحصول على بشرة صافيّة

البشرة الصافيّة هي من أهم الجماليات التي يسعى لها الكثيرون، وخاصّة النساء، فهي تضفي جمالاً للوجه، ولباقي الجسد أيضاً، وهناك العديد من العوامل التي تترك آثاراً على البشرة، مثل الشمس، والاختلال الهرموني، والحالة النفسيّة، وطبيعة الغذاء، والجينات الوراثيّة، من أجل الحصول على بشرة صافيّة يجب التحكّم في العوامل المؤثرة قدر الإمكان، وذلك باتباع مجموعة من النصائح منها:

  • استخدام طبقة كثيفة من واقي الشّمس عند الخروج من المنزل، ومن الأفضل ارتداء القبعات أيضاً.
  • اتّباع نظام غذائي صحيّ يحتوي على جميع العناصر الغذائيّة بالكميّات المطلوبة دون زيادة، خاصّة بالنسبة للسكريّات والدّهون، وذلك من أجل تجنب ظهور حبّ الشباب على البشرة، كما ينصح بالإكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة؛ وذلك لاحتوائها على الفيتامينات التي تحافظ على صحة خلايا البشرة، وتساعد على تجديدها، وإصلاح التّالف منها.
  • الإكثار من شرب الماء النقي، وذلك من أجل مساعدة الجسم على التخلّص من السموم، والفضلات، والمحافظة على رطوبته بشكل عام، ورطوبة البشرة بشكل خاصّ، إذ تلعب الرطوبة دوراً هامّاً في جمال وصفاء البشرة.
  • بالنسبة للنساء، من الأفضل المباعدة بين الولادات؛ فالحمل يستنزف الكثير من العناصر الغذائيّة في الجسم، ويزداد العبء عليه مع تكرار الولادات في فترات زمنيّة متقاربة، وهو من أهم الأسباب ظهور الكلف على البشرة ويصعب التخلص منه، كما يجب على الحامل الحصول على كافة احتياجاتها من الغذاء، فسوء التغذيّة يظهر الكلف أيضاً.
  • تقشير البشرة من وقت لآخر؛ لمساعدتها على التّخلّص من الخلايا الميتة، وإزالة الأوساخ العالقة، ويمكن عمل التقشير باستخدام مكونات طبيعيّة مثل مطحون اللوز، مع ماء الورد، أو بن القهوة، أو باستخدام سائل تقشير يحتوي على حبيّبات ناعمة، كما أنّ هناك فراشي خاصّة للتقشير يمكن استخدامها، ويمكن عمل تقشير عميق وذلك باللجوء إلى طبيب الجلد، أو مراكز التجميل المتخصّصة.
  • لمن يعانون من حبّ الشباب، يجب عليهم استخدام مطّهر للحبوب؛ من أجل الحد من التهابها، والتسريع من شفائها، ويمكن استخدام خلّ التفاح الطبيعي، أو عصير الليمون، أو يمكن اللجوء إلى الطبيب من أجل الحصول على غسول ومرهم، مع أهميّة عدم العبث بالحبوب؛ كيّ لا تترك آثار كالبقع، أو الندب.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم؛ من أجل تحسين وظائف الجسم الحيويّة، وتنشيط الدورة الدمويّة، وبالتّالي يصل للجلد ما يكفيه من الأكسجين.
  • عمل أقنعة لتغذية البشرة مثل قناع العسل، وقناع الأفوكادو، وقناع البيض وغيرها.

المقالات المتعلقة بالحصول على بشرة صافية