التخلص من قشرة الشعر نهائياً

التخلص من قشرة الشعر نهائياً

قشرة الشعر

يعاني معظم الأشخاص من مشكلة القشرة التي تظهر في الشعر في مختلف الأعمار ولكلا الجنسين، حيث تظهر هذه القشرة نتيجة عدّة عوامل تتمثّل بشكل رئيسيّ في جفاف كبير يُصيب فروة الرأس نظراً لظروف الطقس وخاصّة التعرّض الكبير لأشعّة الشمس أو لبرودة الشتاء وتصفيف الشعر بشكل مستمر ومتكرر، ممّا يلحق أضرار كبيرة برطوبة فروة الرأس وبالتالي يسبب ظهور القشرة، وأيّاً كانت الأسباب سنقوم بطرح عدّة طرق كفيلة بالقضاء على تلك المشكلة التي تعيق الظهور بأفضل صورة كما وتحول دون ارتداء الملابس ذات اللون الغامق نظراً لوضوح تراكم القشرة فوقها، والتي تشكّل إزعاجاً وإحراجاً للعديد من الأشخاص وخاصّة لدى النساء.

التخلص من قشرة الشعر نهائياً
  • وصفة الزبادي المغذية لتغذية الشعر ومنحه الرطوبة اللازمة، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة منها على فروة الرأس لمدّة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة ثمّ غسله جيداً، بالماء الدافئ.
  • حبوب الأسبرين للتخلص من القشرة، حيث يعلم جميعنا مدة فعالية الأسبرين في علاج المشاكل المختلفة، وذلك بإضافة ما لا يقّل عن حبتين من أقراص الأسبرين على تركيبة الشامبو المستخدم لغسل الشعر، ثمّ نقع فروة الرأس بتلك الخلطة لمدّة دقيقتين.
  • استخدام الشامبوهات والكريمات التي تحتوي في تركيبتها على مواد طبيعيّة مغذيّة للشعر والابتعاد قدر الإمكان عن تلك التي تحتوي على موادٍ عطريّة مركّزة والتي تلحق ضرراً كبيراً برطوبة فروة الرأس وبالتالي تسبّب ظهور القشرة.
  • وصفة خلّ التفاح مع الماء، وذلك بوضع ملعقتين كبيرتين من الخلّ، ويضاف إليهما ملعقتين من الماء ويوضع الخليط على فروة الرأس لمدّة ربع ساعة يومياً على مدى أسبوع.
  • بيكربونات الصوديوم لإعطاء الشعر رطوبة كافية تخلّصه من القشرة، وذلك من خلال وضع هذه التركيبة مع الشامبو لكن بكميّات قليلة.
  • تدليك فروة الرأس بزيت الأطفال وتركه على الشعر ليلة كاملة وغسله في صباح اليوم التالي، حيث يضفي ذلك رطوبة كبيرة ونعومة على الشعر تحول دون تكوّن القشرة.
  • بذور الحلبة، وذلك عن طريق نقع هذه الحبوب بالماء لمدّة ليلة واحدة، واستخدامها على الشعر مع الحرص على غسله بنفس الماء الذي تمّ نقع الحبوب فيه.
  • زيت الزيتون، حيث يضفي لمعاناً ونعومة وترطيباً طبيعياً على فروة الرأس من خلال تدليكها فيه لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق، وللحصول على نتائج أفضل يمكن وضعه على فروة الرأس قبل النوم وتغطيتها بقطعة نظيفة من القماش حتّى الصباح.

المقالات المتعلقة بالتخلص من قشرة الشعر نهائياً