التخلص من سواد تحت العين

التخلص من سواد تحت العين

الهالات السوداء

يعاني العديد من الناس من مشاكل في البشرة، كمشكلة السواد تحت العينين التي يسبب وجودها أرقاً للكثيرين، فيسعون للتخلص منها باتباع عدد من الوصفات التي تتنوع بين مصادر طبيعية، وأخرى صناعية تتمثل باستخدام مراهم معينة، وفي مقالتنا هذه سنتناول طرقاً سهلة وبسيطة باستخدام مكونات موجودة في كل بيت بشكل عام للتخلص من المشكلة المذكورة آنفاً.

طرق التخلص من الهالات السوداء
  • تناول مواد غذائية تحتوي على فيتامين( K)، الذي يخزن بداخل الأنسجة الدهنية في الجسم، إذ قد يسبب نقص هذا الفيتامين في الجسم هالات سوداء أسفل العينين، ومن الأمثلة على المواد الغذائية المحتوية على هذا الفيتامين كل من البروكلي والسبانخ والملفوف، وكذلك الزيوت النباتية والحبوب، وفول الصويا.
  • ضع بعض أوراق النعناع تحت عينيك لمدة ثلث ساعة من الوقت، حيث يعمل النعناع على زيادة نشاط الدورة الدموية الأمر الذي يسهم في علاج المشكلة.
  • اغمس قطعة من القطن بماء الورد وضعه أسفل العينين لمدة عشر دقائق، حيث يعمل ماء الورد على امتصاص السموم المسببة للدوائر السوداء، وزيادة ترطيبها.
  • ضع شرائح من الخيار بداخل الثلاجة أو المجمّد، ثم أخرجها وضعها على جفونك بعد إغلاقها، وهي من الوصفات شائعة الانتشار التي أثبتت نجاعتها في هذا الغرض.
  • احرص على وضع كريم مرطب أو استخدم زيوت طبيعية تحتوي على نسبة عالية من فيتامين جيم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة بشكل عام، ولإزالة الهالات السوداء.
  • استخدم كيس الشاي البارد بعد انتهائك من شرب كوب الشاي خاصتك لإزالة الهالات السوداء، من خلال الضغط عليها بعد وضعها على الجفون، والتدليك برفق في تلك المنطقة لتنشيط الدورة الدموية، ويظل الكيس على هذه المنطقة من عشر إلى خمس عشرة دقيقة.
  • استخدم وصفة الخميرة لإزالة السواد والمتمثلة بما يأتي: ملعقة صغيرة من كل من الخميرة والنشا، مع نصف ملعقة من كل من العسل، وزيت الزيتون مخلوطاً مع زيت السمسم، ثم اخلط كل المكونات المذكورة مع بعضها البعض بشكل جيد، وضعها على مناطق السواد تحت العينين، لمدة نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع الساعة وليس أكثر، ويتم تكرار الوصفة يوماً بعد يوم على طول ثلاثة أسابيع؛ ولكن احرص أشد الحرص أن تتبع المقادير بدقة، وألا يدخل شيء من الخلطة في العين أو حتى تلامس الجفون؛ لكي لا تتسبب في حدوث التهاب فيها، ويكون استخدام هذه الوصفة بعد التأكد من غسل الوجه بالماء والصابون، ثم تجفيفها جيّداً.

المقالات المتعلقة بالتخلص من سواد تحت العين