التخلص من الرؤوس السوداء نهائياً

التخلص من الرؤوس السوداء نهائياً

الرؤوس السوداء

تعاني الكثير من الفتيات والرجال على حدٍّ سواء من مشلكة ظهور الرؤوس السوداء، والتي تعرف باسم كوميدونيس مفتوحة، وهي تتكون على هيئة بقع ذات رؤوس سوداء، وتتكون في مناطق معينة من الجسم، ومنها منطقة الأنف، والجبين، والأذن، والذقن، والظهر؛ حيث تنتشر بشكل كبير بين الأشخاص في مرحلة المراهقة، وتحديداً عند الأشخاص الذين يُعانون من البشرة الدهنية، وعدا عن ذلك فهي تظهر عند عدم شرب كميّاتٍ كافية من الماء، وعدم إزالة المكياج قبل النوم. سنتعرّف خلال هذا المقال على طرق طبيعية للتخلص من هذه الرؤوس.

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء
  • نخلط ملعقة صغيرة من المطهر الخاص بالوجه، وملعقة كبيرة من مسحوق دقيق الذرة، ثم ندلك بهذا الخليط الأماكن التي تحتوي على الرؤوس السوداء لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ومن الجدير ذكره أنّه يجب عمل حمام بخار للمنطقة المراد وضع هذه الخلطة عليها.
  • نخلط جيداً ملعقتين كبيرتين من عصير النعناع الطازج، وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، حتى نحصل على خليط يشبه العجينة، ثم نطبقه على المنطقة المرادة، حتى يجف تماماً، ثم نشطفه بالماء الفاتر.
  • نمزج ملعقتين صغيرتين من معجون الأسنان، وذرة من الملح، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطبيعي، ثم نطبق هذا الخليط فوق الرؤوس السوداء، ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نخلط جيداً عصير نصف حبة من الليمون، وبياض حبة واحدة من البيض، ثم نضعه على الوجه، ونضع فوقه بعض المناديل الخاصة بالوجه، ونتركه عليها حتى يجف تماماً، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد، ونضع على الوجه المرطب الخاص.
  • نضع كميّة من قشور البرتقال في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم نشغله حتى تتكون لدينا عجينة، ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من الحليب، ثم نطبق هذه الخلطة على الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ونغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • نخلط ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون الطبيعي، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم ندهن هذه الخلطة على البشرة بلطف، مع الاستمرار بالتدليك، ونتركه عليها لمدّة ثلاث دقائق، ثم نشطفه بالماء الفاتر.
  • نخلط بياض بيضة، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقة صغيرة من الجلسرين، ونصف كوب من عصير الليمون الحامض، ثم ندهن به البشرة، وتحديداً منطقة الأنف، ونتركه عليها لمدة ثلث ساعة، ثم نغسلها بالماء البارد، ومن الجدير ذكره أنّه يجب أن تكون البشرة مغسولة بالماء الدافئ قبل وضع هذه الخلطة عليها.

المقالات المتعلقة بالتخلص من الرؤوس السوداء نهائياً