التخلص من التجاعيد في الوجه

التخلص من التجاعيد في الوجه

التجاعيد

تتعرّض البشرة إلى العديد من المشاكل، ومنها التجاعيد التي تظهر غالباً بسبب التقدم في العمر، وتختلف طرق معالجة هذه المشكلة، فالبعض يلجأ لاستخدام التقشير الكيميائي الّذي يعد مرتفع التكلفة، والبعض الآخر يفضل أن يستخدم الخلطات الطبيعيّة المنزليّة، والتي سنتطرّق إليها في هذا المقال.

خلطات طبيعيّة للتخلّص من التجاعيد
  • نخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نطبق هذه الخلطة على الوجه، ونتركها لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ثم نغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نهرس قطعة من البابايا، ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل، ونخلطهم جيّداً، حتى نحصل على خليط سهل الفرد، ثم نفرده على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقتين صغيرتين من الجليسرين، وزلال بيضة، وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم نطبق هذا المزيج على الوجه وتحديداً منطقة حول العينين، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ونغسلها بالماء الفاتر.
  • نهرس كميّة من المشمش الطازج، ثم نضيف إليه كميّة متساوية من الحليب السائل ومن المفضل أن يكون بارداً، وعصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من عسل النحل، وذلك حتى نحصل على عجينة سهلة التطبيق، ثم نطبق هذه الخلطة على الوجه، ونتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم نغسلها بالماء البارد.
  • نخلط ملعقة كبيرة من خشب الصندل، وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم ندهن الوجه بهذه الخلطة، ونتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نهرس أربع حبات من الفراولة الطازجة، ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من عسل النحل، ثم ندهن الوجه بهذا المزيج، ونتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.
  • نمزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وبياض بيضة، وملعقتين صغيرتين من النعناع الطازج المطحون ناعماً، ونصف حبة من الخيار المطحون ناعماً، ثم نضع هذه الخلطة في الثلاجة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد مرور الوقت نطبقها على الوجه، ونتركها لمدة ربع ساعة، ونغسلها بالماء الفاتر.
  • نخلط ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي، ونصف كأس من الموز المهروس ناعماً، وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وملعقتين صغيرتين من عسل النحل، ثم نطبق هذه الخلطة على الوجه بالتساوي، ونتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء البارد.
  • نضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع فوق قطعة نظيفة ومعقمة من القطن، وندلّك الوجه بها عن طريق حركات دائريّة، ونتركها لمدة ليلة كاملة، ثم نغسلها في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بالتخلص من التجاعيد في الوجه