اسم صغير الخنزير

اسم صغير الخنزير

الخنزير

الخنزيرُ من فصيلة الخنزيريّات، وهو من الحيوانات الثديّة التي تنتمي لشعبة الحبليات، ومن رتبة شفعيات الأصابع، ويوجد منه الكثيرُ من الأنواع، منها أنواعٌ بريّة، وأخرى مستأنسة، والخنزير من الحيوانات التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم من باب التحريم، حيث حرّم الله لحمه وشحمه.

الخنزير من الحيواناتِ غير المجترّة، ويوجد في معظم قارات العالم، والموطن الأصلي له قارتا آسيا وإفريقيا، وتحديداً في المناطق المليئة بالوحل، وفي مناطق السافانا، وفي قارة أوروبا، وتحديداً في الدول المسيحيّة التي لا تحرم أكل لحوم الخنزير، اسْتُؤنِسَ الخنزير لغايات الاستفادة من لحمه وشحمه وشعره وجلده في الأغراض التجاريّة، لذلك يعتبرونه من الثروة الحيوانية، والجدير بالذكر أنّ الديانة اليهودية أيضاً تحرمُ أكل لحوم الخنزير.

اسم صغير الخنزير

يُطلق على صغير الخنزير عدة تسميات، وهي: "خَنَّوص"، و "خَنْزُوَان" و "دوبل"، حيث تضع الأنثى من مولودٍ إلى أربعة، وفي بعض الأنواع الأليفة قد تضعُ الأنثى أكثرَ من عشرة مواليد، حيث تضع المواليد بحجمٍ صغيرٍ جداً، وينمو الصغار بسرعةٍ قياسيّةٍ، فيصلون إلى وزن يتراوح ما بين ستين إلى مئتيْ كيلوغرامٍ.

معلومات عن الخنزير
  • يتميّزُ الخنزيرُ بأنّ له جسماً صلباً، ويتكوّن غالبُ جسمِه من العضلات، وله شعرٌ خفيف، أمّا رأسُه فضخمٌ وذو شكلٍ وتديّ، أمّا أنفه فشكله أسطوانيّ يحتوي على منخريْن صلبيْن، حيث يُستخدم أنفُه لنبش الأرض، والبحث عن الديدان.
  • يتميز الخنزير بأنّ له حاسة شم قويّة جداً، ويتفوق على الكلاب أيضاً، حيث إنّ بعض الدول أصبحت تدرّب الخنازير للأغراضِ البوليسيّة.
  • تختلفُ ألوان جلود الخنازير عن بعضها البعض، حيث يتراوحُ ما بين اللونِ الوردي، والأبيض، والبنيّ، والأسود، أو قد يتكون الخنزير من ألوانٍ عدة في الوقتِ نفسه.
  • يوجدُ نوع من أنواع الخنازير البريّة المفترسة، وقد يصلُ ارتفاعُ بعضِها إلى مترٍ ونصف، ويعيشُ هذا النوع بكثرةٍ في غابات أوروبا، لكن بسبب الصيد الكثير، قلّت أعداد هذا النوع بشكلٍ كبير.
  • تعتبر لحوم الخنازير خطرة جداً على صحّةِ الإنسان في معظم الأحيان، وقد تسبب له الكثير من الأمراض، من بينها الدودة الشريطية، وفيروس إنفلونزا الخنازير.
  • يفتقرُ جسم الخنزير إلى وجود الغدد العرقيّة، مثل باقي الثديات، لذلك يلجأ لتلطيخ جسمه بالوحل والطين والمياه كي يخفض درجة حرارة جسمه.
  • يُستفاد من الخنزير بالحصول على هرمون الإنسولين من بنكرياسه.
  • يتناولُ الخنزيرُ الطعام بعشوائيّة، فهو يأكل القمامة والقاذورات والديدان، ولهذا السبب يعتبرُ عائلاً للعديد من الطفيليّاتِ والأمراض.

المقالات المتعلقة باسم صغير الخنزير