ابي فلوس كيف

ابي فلوس كيف

ابي فلوس كيف

يكثر خلال مرور الوقت احتياجات الافراد فلا تبقى الامور مقتصرة على المأكل والمشرب بل يتعدى ذلك الى الحاجة لمواكبة التكنولوجيا والتقدم السريع للحياة و ما ينتجه التقدم من كماليات ورفاهيات كانت تعد في الماضي ولكنها الان تعد من الاساسيات ومن ضرورات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها .

ولكن هذا كله لا يمكن الحصول عليه مجانا فكل ذلك لديه تكلفته التي تجعلك بحاجة الى مصادر دخل اخرى لتغطية كل تلك الاحتياجات فكيف يمكن الحصول على ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وخاصة ان بعض الدول يعد اقتصادها ضعيفا ولا تستطيع توفير دخل جيد لافرادها .

في الوقت الذي يعاني فيه معظم الأفراد في العالم بشكل عام و العالم العربي بشكل خاص من الظروف الاقتصادية الصعبة و الاحتياج الكبير للأموال و الفلوس اخترعت العديد من طرق الحصول على الفلوس لعمل مشروع خاص :

ماذا يجب أن يفعل صاحب فكرة للحصول على المال ؟ بجانب اللجوء لبعض الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة ، إليكم بعض الخطط و الأفكار الرئيسة التي بامكانها مساعدتك من أجل تحصيل التمويل المناسب للبدء بتنفيذ الفكرة :

1- قم بالاحتفاظ بوظيفتك الأصلية :ــ الاحتفاظ بمصدر الدخل الاساسي لديك يوفر لك الحد الأدنى من المال الذي يلزمك لتلبية احتياجاتك فلا تستغني عما لديك من وظيفة أصلية .

2- الاقتراض من عملك :- قم بالحصول على مبلغ معين من قرض يوفره لك عملك أو احد البنوك التي تتعامل معها .

3- تنفيذ مشروعك البسيط :- اليك المشاريع التي بامكانك تنفيذها و تبدأ بإدرار المال عليك و لكن تنفيذها يحتاج الى الوقت و التحلي بالصبر حتى تحصل على النتائج المطلوبة :

أ- مشروع تربية النحل

من المعروف بيننا أن الأهمية الاقتصادية للنحل تتمثل في إنتاج العسل والشمع كذلك ولكن للنحل بعض الفوائد الأخرى منها ما ينتج بسبب تلقيح الأزهار و الزيادة في إنتاج المحاصيـل ، ومنها ما يعتبر من منتجات النحل المهمة كالغذاء الملكي أو سم النحل، أو مما ينتج من الرحيق الذي تجمعه الشغالات و تقوم بتحويله الى العسل.

ب- مشروع تدريس طلاب في المنزل

قد يوفر لك هذا المشروع الكثير من المال ان كنت ممن يمتلكون مهارات التعليم و اساليب جيدة في التدريس و تعليم الطلاب

ج- مشروع الطبخ في المنزل

بامكان صاحبة المشروع القيام بالطبخ في المنزل و ذلك بتحضير وجبات منزلية تمتاز بجودتها و نظافتها و القيام ببيعها للمحال التجارية أو الافراد الذين يقضون اوقاتا طويلة في العمل و ليس لديهم الوقت الكافي لتحضير الطعام .

د- التسويق عبر الانترنت

انتشرت في الاونة الاخيرة العديد من الشركات الالكترونية التي توفر لك فرصة التسويق الالكتروني لمنتجاتها و تعطيك نسبة على مبيعاتها و تتيح لك تلك الشركات مبالغ جيدة نوعا ما حسب اجتهادك الشخصي .

تلك بعض الأفكار ولكن لن ننسى ان هنالك اشخاص بأفكار ريادية تدر عليهم ارباح مالية سواء خلال مدة قصيرة او طويلة ولكل شخص ميوله وافكاره التي يستخدمها في اعماله وهنا يظهر التميز.

المقالات المتعلقة بابي فلوس كيف