إنشاء حساب ياهو بالعربي

إنشاء حساب ياهو بالعربي

ياهو

موقع ياهو هو موقعٌ مشهورٌ جداً، ويزوره عديدٌ كبيرٌ من النَّاس إمَّا لدخول البريد الإلكترونيِّ، أو لمتابعة الأخبار العالميَّة، وأخبار الفنانين، والرِّياضة، أو لأسبابٍ أخرى، فهو موقعٌ مُتكامل يقدِّم لزوَّاره العديد من الخدمات و الأخبار التي تفيدهم والتي قد يحتاجون إليها. خلال هذا المقال سنتحدّث عن موقع الياهو، وتطوَّره، وطريقة عمل بريدٍ إلكترونيٍّ عليه.

تأسست شركة ياهو على يد اثنين من خرّيجي جامعة ستانفورد هما: ديفيد فايلو، وجيري يانج، وقاما بتأسيسها في عام 1994م، في شهر يناير تحديداً، وأعلن عن الشَّركة بشكلٍ رسميٍّ في العام التَّالي في شهر مارس، أي في عام 1995م. يوجد مقرُّ الشَّركة الأساسيِّ في ولاية كالفورنيا في مدينة سانيافال في وادي السيليكون.

يُعتبر موقع ياهو من أكثر المواقع زيارةً على شبكة الإنترنت، وتمَّ الوصول إلى هذه المعلومة من خلال شركات تحليل بيانات الإنترنت مثل شركة كومبيت كوم، وشركة أليكسا، وشركة كوم سكور، وبينت هذه الشَّركات أنَّ نسبة زوَّار الموقع تصل إلى مائةٍ وثلاثين مليون زائر مختلف شهرياً، وبيّنت أيضاً أنَّ معدل الزِّيارات لصفحات شبكة الياهو وصل إلى ثلاثة مليار وأربعمائة مليون زيارةٍ منذ شهر أكتوبر في عام 2007م، وهذا يجعل شركة الياهو من أكثر المواقع الأمريكيَّة التي يتمُّ زيارتها.

إنشاء حساب ياهو

لإنشاء حساب على موقع ياهو سنتبع عدَّة خطواتٍ سهلةٍ، وهذه الخطوات لموقع ياهو بالعربيَّة، وهي:

  • نكتب في البداية اسم الموقع على أحد محركات البحث مثل موقع جوجل، واسم الموقع هو : www.yahoo.com
  • عند إدخال اسم الموقع ستظهر لنا شاشة الموقع الرئيسية، وعند النَّظر على الجهة اليمنى للموقع سنجد مجموعةً من الخيارات منها: بريد، وأخبار، والفن والمشاهير، والرياضة، والاقتصاد، والأعمال، وتطبيقات موبايل وغيرها، وللدُّخول إلى شاشة البريد الإلكترونيِّ نضغط على كلمة بريد ياهو.
  • بالنَّظر في صفحة بريد ياهو نجد أنَّه يوجد في الصَّفحة خياران، الخيار الأول هو تسجيل الدُّخول، وخيارٌ آخر هو إنشاء حسابٍ جديد، ولإنشاء حسابٍ جديد نضغط على الخيار الثَّاني.
  • بعد اختيار خيار إنشاء حسابٍ جديد ستظهر لنا صفحةٌ تحتوي على عدة معلوماتٍ يجب تعبئتها، ونبدأ عملية التَّسجيل بكتابة الاسم الأول والاسم الأخير، ثمَّ نكتب البريد الإلكترونيُّ المراد التَّسجيل فيه مثل: [email protected] ، وفي حال كان هناك حسابٌ آخر بنفس الاسم سيبين الموقع أنَّه يوجد حسابٌ مشابه، وفي هذه الحالة يجب تغيير اسم البريد، وقد يعطي الموقع عدَّة خيارات متاحة يمكن من خلالها اختيار الاسم الذي يعجبنا.
  • نُدخل كلمة السِّر التي سنتمكن من خلالها الدُّخول للبريد، وكلمة المرور حتى يتمَّ قبولها يجب أن تحتوي على أرقام، وحروف كبيرة، وصغيرة، مثل (rrrroo9854)، ويجب كذلك أن لا تقلّ عن ستة حروف.
  • نحدّد البلدة التي نقطن فيها، حتى يحدَد رمز الدولة، ثم ندخل رقم الهاتف الذي نستخدمه.
  • ندخل بعد ذلك تاريخ الميلاد باليوم، والشَّهر، والسَّنة.
  • نحدّد الجنس فيما إذا كان ذكراً أم أنثى.
  • ندخل رقم الاستعادة الاختياريّ، أي رقم هاتفٍ لشخصٍ موثوق، ففي حال حدثت مشكلة في عملية الدُّخول للموقع، وكان رقم الهاتف الخاص بصاحب الحساب مفقود، يُمكن إدخال رقم الهاتف الخاص بهذا الشَّخص الموثوق وتتمُّ بعد ذلك عملية إرسال البيانات عليه، وكذلك إعادة ضبط كلمة السِّر.

نضغط على إنشاء حساب، وإذا كانت عملية إنشاء الحساب خاليةً من أي مشكلة والبيانات المطلوبة أدخلت جميعها بشكلٍ صحيح سوف ننشئ الحساب بشكلٍ فوريّ.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب ياهو بالعربي