إنشاء حساب ماسنجر هوتميل

إنشاء حساب ماسنجر هوتميل

الهوتميل

الهوتميل أو ما يسمى بـ windows live hotmail هو عبارة عن بريد إلكتروني مجاني مقدَّم من شركة ميكروسوف المصنعة لنسخ الويندوز والتي استحوذت على الهوتميل عام 1997م، والذي يعدّ صابر باتيا وجاك سميث من مؤسسي هذه الخدمة التي منذ تأسيسها خضعت إلى مجموعة من التعديلات من تغيير اسمه msn إلى ويندوز لايف هوتميل windows live hotmail، بالإضافة إلى إعطائه العديد من المميزات حتى أصبح من أفضل وأهم خدمات البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم.

خطوات إنشاء حساب ماسنجر هوتميل
  • البحث في محرك جوجل عن رابط تسجيل حساب هوتميل جديد بعد الحصول عليه وفتح الرابط، وسيتم التوجه مباشرة إلى صفحة تسجيل ايميل هوتميل جديد، وسيُطلب من المتصفح كتابة البيانات الخاصة به.
  • ملء نموذج تسجيل حساب الهوتميل الذي ظهر عند النقر على الرابط الخاص بالصفحة حيث يتطلب ذلك تعبئة كل مما يأتي: كتابة الاسم الأول، وكتابة اسم الجد أو الأب، والبلد أو المنطقة، وتاريخ الميلاد، واختيار الجنس، وإدخال عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وإعادة إدخال كلمة المرور.
  • إدخال رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني البديل لحماية الحساب حتى يكون أكثر أمناً من السرقات والاختراقات، وأيضاً لاسترجاع كلمة المرور عند فقدها.
  • التحقق من أنَّ شخصاً حقيقياً ينشئ حساباً جديداً في الهوتميل وليس برنامجاً أو ما شابه، والمطلوب في مثل هذه الحالة كتابة الحروف التي ستظهر أمام الشخص في صورة أسفل جملة: enter the characters you see.
  • الضغط على أيقونة (إنشاء الحساب) والتي تكون مظللة باللون الأزرق، بعد ذلك سيصبح لدى الشخص حساب هوتميل خاص به.
ملاحظة: عند كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك في خانة البريد الإلكتروني الجديد والضغط بزر الفأرة الأيسر في أي مكان فارغ على الشاشة سيتم إخبار الشخص إذا كان الاسم الذي تمَّ اختياره متاح له أو غير متاح، فمثلاً عند وضع s2s2 وكان يُوجد أشخاص آخرون يستخدمون الاسم ذاته سيطلب الموقع من الشخص استخدام اسم آخر أو استخدام اسم من الأسماء المقترحة في صفحة الهوتميل نفسها، وهكذا سيبقى الشخص يجرب الأسماء حتى يجد اسماً مناسباً لبريده الإلكتروني.

مميزات الهوتميل
  • معرفة الأشخاص المتصلين في الوقت ذاته، وتبادل الرسائل الجماعية والفورية معهم، والتحدث مع أشخاص من أنحاء العالم واستضافة بعضهم في محادثات جماعية.
  • تبادل صور وملفات بأحجام مختلفة مع جهات متصلة أخرى.
  • منح المستخدم خدمة (السبورة البيضاء) أو (الخدمة التفاعلية المباشرة)، وهي خدمة تُتيح للأطراف المتصلين الدخول إلى جهاز المستخدم ومساعدته على حل بعض مشاكل جهازه التي يواجهها.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب ماسنجر هوتميل