إنشاء حساب على الهوتميل

إنشاء حساب على الهوتميل

إنشاء حساب على الهوتميل

صار البريد الإلكتروني ضرورة وحاجة ملحة لكل شخص في العالم، فالتعاملات التجارية، والرسائل الشخصية، والبحوث العلمية، والتواصل الاجتماعي صار سهلاً بين الأشخاص في شتى أنحاء العالم بسبب وجود ما يسمى بالإيميل، أو البريد الإلكتروني.

قديماً كان الأفراد يعتمدون في مراسلاتهم على الصندوق البريدي، أو الرسائل البريدية والتي كانت تحتاج لوقت طويل لكي ترسل بين الأشخاص، وبين الدول عبر العالم، ولكن الآن صار بإمكاننا وبثوانٍ بسيطة إرسال، واستقبال مئات الرسائل عبر عنوان على شبكة الإنترنت تتيح لنا التواصل مع الشخص الذي نرغب بالتواصل معه مهما كانت المسافة بيننا، وذلك عن طريق شركات تشغل خطوطاً للتراسل الفوري عبر شبكة الإنترنت منها: شركة جيميل، وياهو، وهوتميل وغيرها.

في هذا المقال سنتعرف على طريقة إنشاء حساب إلكتروني على شبكة هوتميل بخطوات بسيطة.

خطوات إنشاء حساب هوتميل جديد
  • نسجل من خلال النقر على رابط إلكتروني يوصلنا إلى صفحة التسجيل الرئيسية، وهذه الصفحة تتضمن مجموعة من البيانات علينا تعبئتها، كما يجب اختيار نوع اللغة إما العربية، أو الإنجليزية.
  • نعبئ الخانات التي تظهر في الصفحة مثل: خانة الاسم الأول، والاسم الأخير، ثم نحدد اسم المستخدم، والبريد الإلكتروني الذي سنسجل فيه حساب الهوتميل.
  • عندما نفعّل البريد الإلكتروني على حساب الهوتميل، يطلب منا اختيار أحد الأسماء التالية والتي تمثل الهوتميل الخاص بِنَا، وهي:
outlook.sa، hotmail.com، outlook.com
  • نقوم بوضع كلمة السر الخاصة بِنَا والتي يجب أن تتكون من ثماني خانات على الأقل وتشمل حروفاً، وأرقاماً، حتى تكون كلمة سر قوية تزيد من حماية الحساب، ثم نعيد كتابة كلمة السر مرة ثانية للتأكيد.
  • نعبئ خانة الدولة التي نقيم بها، مع الرمز البريدي، للدولة، وهو خيار غير مهم فإن لم نعرف الرمز البريدي نستبدله بوضع خمسة أرقام عشوائية.
  • نعبئ خانة تاريخ الميلاد، والجنس"ذكر، أو أنثى"، ثم نضع رقم الهاتف الخاص بِنَا لتصل عليه رمز تفعيل حساب الهوتميل، وهذا الرمز يساعد في حماية الحساب، واستعادة فتحه من جديد في حالة فقداننا لكلمة السر وتعيين كلمة سر جديد.
  • ولمزيد من الحماية لحساب الهوتميل علينا وضع بريد إلكتروني بديل يساعدنا في استعادة الحساب إن فقدنا كلمة السر، فمن خلال البريد الإلكتروني البديل نتمكن من تلقي الإشعارات الخاصة بحساب الهوتميل في حال فقدان رقم الهاتف المسجل فيه.
  • نقوم بالنقر على كلمة إنشاء الحساب، ثم ننتظر لثوانٍ بسيطة حتى يتفعل الحساب وتفتح لدينا الصفحة الرئسية، وبذلك نكون قد أكملنا خطوات إنشاء حساب على الهوتميل.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب على الهوتميل