إنشاء حساب جديد في تويتر

إنشاء حساب جديد في تويتر

موقع تويتر

تُعدّ شبكة تويتر التي تطورت على يد شركة "odeo" في سان فرانسيسكو عام 2007م، أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم، وأهم الشبكات الاجتماعية التي يعتمد عليها الإعلاميون، والصحفيون، والشبكات الإخبارية، وذلك لسرعة انتشار الأخبار فيها، وبشكلٍ مختصر في الغالب، وهو الوسيلة الأولى لمتابعة المشاهير وحالاتهم في مختلف أنحاء العالم، كونُهُ يقدّم خدمة التدوين المصغّر التي تسمح للأشخاص إرسال رسائل يطلق عليها "تغريدات"، يوضحون فيها حالاتهم و آراءهم بعدد لا يتجاوز 140 حرفاً للتغريدة الواحدة.

إنشاء حساب على موقع تويتر

للدخول الى عالم تويتر يتوجّب عليك إنشاء حساب جديد بالموقع، وكسائر مواقع التواصل الاجتماعي فإنّ هذا يتطلّب أن يكون لديك بريدٌ إلكترونيّ خاص بك من أي مزوّد للخدمة كهوتميل أو جيميل، اتّبع الخطوات التالية لتتمكن من إنشاء حساب جديد بتويتر مع ملاحظة أن التسجيل بالموقع مجاني:

  • ادخل إلى الصفحة الرئيسية لموقع تويتر(www.twitter.com) عبر متصفح الإنترنت الخاص بك.
  • بعد الدخول للصفحة ستلاحظ وجود مربعين في الشاشة، الأعلى هو لتسجيل الدخول، أي لمن لديه حساب مسبق على تويتر ويريد الدخول إليه، أمّا الأسفل فهو لإنشاء حساب حساب جديد وهذا ما نريده.
  • عبئ بياناتك الشخصية في المربع الأسفل، بالخانة الأولى ضعْ إسمك الكامل، وهو الاسم الذي سيظهر للمستخدمين الآخرين، يمكنك استخدام اسماً عربياً أو أجنبياً، وكذلك يمكن أن يكون اسماً حقيقياً أو مستعاراً.
  • بالخانة الثانية اكتب عنوان بريدك الإلكتروني (الإيميل)، يتم استخدامه للدخول إلى الموقع وكذلك يتم إرسال رسالة تأكيد الإشتراك والموافقة إليه.
  • في الخانة الثالثة أكتب كلمة السر الخاصة بك، ويستحسن أن تكون صعبة بعض الشيء ومكوّنة من أحرف وأرقام ورموز حتى يصعب اختراقها بالمستقبل.
  • انْقر على زرّ التسجيل، وسيقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة فيها البيانات التي أدخلتها، بالإضافة إلى اسم فريد وخاص بك يعرف بـ "user name"، وسيكون في نهاية رابط صفحتك الشخصية في تويتر، يفضّل أن يكون مختصراً ومعبّراً عن صاحبه مع ملاحظة أنّه يتوفر باللغة الإنجليزية فقط.
  • انقر على زر "أنشئ حسابي"، ستجده في آخر الصفحة باللون الأصفر، وسينتقل بك تويتر إلى الصفحة الشخصية الخاصّة بك، وستلاحظ وجود مربع على يسار الشاشة به رسالة ترحيب بك، وتُعلمك بأنّ الحساب سيكون جاهزاً في أقل من ستين ثانية، أي بعض الخطوات البسيطة التي تعرفك على الموقع وكيفيّة استعماله.

لمتابعة إنشاء حسابك يفرض عليك تويتر إضافة خمسة أشخاص على الأقل، ويقوم الموقع بترشيح بعض الأشخاص المعروفين أو الهيئات التي يمكنك متابعتها، أو عن طريق البحث بالشريط الخاصّ به، وكلّ ما يكتبه هؤلاء الأشخاص سيظهر في صفحتك تباعاً.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب جديد في تويتر