إنشاء إيميل جديد هوتميل

إنشاء إيميل جديد هوتميل

البريد الإلكتروني

هو وسيلةٌ يستخدمها النَّاس للتَّواصل مع بعضهم البعض من خلال إرسال الرسائل الرَّقميَّة عبر شبكة الإنترنت، وأصبحنا في وقتنا الحاضر نحتاج إلى البريد الإلكترونيٍّ كثيراً؛ فأصبح حلقةً بين الطلاب ومعلميهم، وكذلك بين المعلمين وأولياء الأمور.

كما أنَّ معظم الأعمال الآن تحتاج إلى بريدٍ إلكتروني حتى يتواصل من خلالها الموظفون مع مدرائهم، عدا عن أنَّه أصبح وسيلةً للدُّخول لأي تطبيقٍ على الهاتف المحمول، وغير ذلك من الاستخدامات، وهذه الاستخدامات تبرز أهميَّة البريد الإلكتروني وضرورة إنشائه؛ ولأنَّ بعض الأشخاص قد يحتاجون لعمل بريدٍ إلكترونيٍّ ولكنَّهم يجهلون طريقة عمله، ظناً منهم بأنَّها طريقةٌ صعبةٌ، سنخصِّص هذا المقال لشرح طريقة إنشائه على واحدٍ من مواقع شبكة الويب وهو موقع الهوتميل.

الهوتميل

الهوتميل أو ما عُرف قديماً باسم إم إس إن هوتميل هو خدمة بريد إلكتروني، أُسِّس عام 1995م بوساطة صابر باتيا وجاك سميث، وأطلق تجارياً في عام 1996م، في يوم استقلال الولايات المتحدة، وفي عام 1997م استحوذت عليه شركة مايكروسوفت، وفي عام 2005م أُعلن الإصدار الحالي منه تحديثاً لخدمة الـ إم إس إن هوتميل، وأتيحت خدمة الهوتميل للمستخدمين من هولندا في عام 2006م، وأتيحت للمستخدمين من جميع أنحاء العالم في 2007م.

اختار مؤسِّسا الهوتميل صابر باتيا وجاك سميث اسم هوتميل لأنه يحتوي على حروف لغة الترميز التي تستعمل لكتابة قواعد صفحات الويب وهي إتش تي إم إل.

طريقة إنشاء إيميل هوتميل

تعدُّ طريقة إنشاء حسابٍ على الهوتميل طريقةٌ سهلةٌ وبسيطة جداً، ويمكن إنشاؤه من خلال اتبَّاع الخطوات التَّالية:

  • تسجيل الدَّخول إلى بريد الهوتميل من خلال عدة روابط هي: www.hotmail.com، أو من خلال www.outlook.com، أوwww.login.live.com، ويمكن كذلك الدُّخول للهوتميل من خلال برنامج ماسنجر الهوتميل، ولا يمكن الدُّخول إليه من أي موقعٍ آخر.
  • عند الدُّخول إلى الموقع من أحد الروابط السَّابقة ستظهر صفحة لتسجيل الدُّخول إلى بريد الهوتميل بوضع عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السِّر هذا في حال كان هناك حساب أُنشئ مسبقاً، ولكن عند إنشاء بريد إلكتروني جديد يتمُّ الضغط على رابط "تسجيل الاشتراك الآن".
  • عند الضغط على رابط "تسجيل الاشتراك الآن" ستظهر صفحةٌ لتعبئة بياناتٍ ومعلوماتٍ خاصة بصاحب البريد، وهذه البيانات هي الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني المراد التَّسجيل فيه، وكلمة السِّر، وتاريخ الميلاد، والجنس، والدَّولة، ورمز الدَّولة، ورقم الهاتف، وبريد إلكتروني بريد، ولإتمام عملية التسجيل يجب كتابة رموز تظهر في شاشة التسجيل.
  • بعد ملء البيانات جميعها يتمُّ الضغط على إنشاء حساب، وبذلك ينتقل إلى صفحة أخرى تظهر إتمام عملية التَّسجيل، وتنتقل إلى البريد الإلكتروني.

المقالات المتعلقة بإنشاء إيميل جديد هوتميل