إلغاء حظر الفيس بوك

إلغاء حظر الفيس بوك

الفيس بوك

هو أشهرُ مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتيّة، ويوجد مَقرّ الشّركة في مدينة مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويعود تاريخ إطلاق موقعها إلى يوم 4 فبراير 2004م من قبل مارك زركربيرج بالشّراكة مع زملائه في كلية هارفارد، وهم (إدواردو سافرين، وأندرو ماكولوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز)، وكان الموقع في بدايته مُخصّصاً فقط لطلاب الكلية فقط، إلّا أنّ الشركة توسّعت في وقت لاحق لتصلَ إلى جميعِ دول العالم.

إلغاء حظر الفيس بوك

يَحظر الكثير من مُستخدمي الفيس بوك بعض الأشخاص؛ بحيث لا يَتمكّن كليهما من رؤية الملف الشخصي، والعمليّات التي يقوم بها كلا الطرفين على الموقع، وتعود أسباب الحظر إلى وصول رسائل بشكل يومي من قبل أحدهم بأعدادٍ كبيرة، وقد تكون هذه الرّسائل مُنافيةً للأخلاق العامة.

في بعض الأحيان تحتَوي هذهِ الرّسائل على رَوابط إعلانيّة، وأخرى لغايات اختراق الحساب، وقد ينتج هذا الحظر أيضاً نتيجةَ الخلافات الشخصيّة بين الأشخاص على أرض الواقع، والعالم الافتراضي أي الفيس بوك، وعلى الرّغم من ذلك يُلغي الكثير من الأشخاص عمليّة إلغاء الحظر بعد مرور فترة من ذلك لأسبابٍ شخصية، ولإلغاء الحظر اتّبع الخطوات التالية:

  • افتح موقع الفيس بوك من أحد المتصفّحات الموجودة على جهازك الحاسوبي، وسجّل الدخول إلى حسابك من خلال إدخال اسم المستخدم (بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك)، والرمز السري الخاص بك، واضغط بعد ذلك على تسجيل الدخول.
  • انقر على السّهم الموجود في أعلى شمال الصفحة، وستلاحظ ظهور قائمة، اختر من الإعدادات (settings)، وستُلاحظ ظهور صفحة جديدة.
  • اختر خيار الحظر (blocking) من يمين الصفحة، والذي سينقلك إلى صفحة إدارة الحظر (manage blocking)، والتي تتكوّن من عدة أقسام.
  • ضع المؤشّر على جملة أضف الاسم أو الإيميل (add name or email) في القسم الثاني، وهنا اكتب الاسم المُراد إلغاء الحظر عنه، كما يُمكنك اختيار الاسم من القائمة المَحظورة لديك في أسفل الجملة.
  • انقر على كلمة إلغاء الحظر (unblock) الموجودة بجانب الاسم المُراد إلغاء الحظر عنه، وستظهر لك رسالة تأكيد الإلغاء؛ حيث إنّها تحتوي على أربعة بنود وهي: التأكّد من العملية، وأنّ الشخص سيستطيع رؤية الجدول الزمني الخاص بك، والاتصال بك، ويُمكنك استعادة العلامات التي تمّت مشاركتها في وقت سابق مع هذا الشخص، ويُمكنك إزالة العلامات بعد إتمام العمليّة من سجل نشاطاتك، ويجب عليك أن تنتظر لمدّة قدرها ثمانيةً وأربعين ساعةً في حين أردت أن تُعيد عمليّة الحظر للشّخص مجدداً ، وبعد ذلك انقر على زرّ الموافقة في أسفل الرسالة.

المقالات المتعلقة بإلغاء حظر الفيس بوك