إلغاء آخر ظهور في الواتس آب للآيفون

إلغاء آخر ظهور في الواتس آب للآيفون

الواتس آب

هو واحد من التطبيقات التي يُمكن استخدامها وتنزيلها على الهواتف الذكية، وهو يُعنى بالتّراسل الفوري بين مستخدميه، ويُتيح خدمةَ إرسال الرّسائل المكتوبة، والصورة، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية، والعديد من الوسائط المتعددة.

يُعتبر تطبيق الواتس آب من التطبيقات التي اكتسبت شهرةً كبيرةً مُنذُ إنشائه وحتى اليوم؛ إذ وصلَ عدد مستخدميه إلى المليارات في مختلف أنحاء العالَم ومن كافة الفئات العمرية، فنكاد لا نجد هاتفاً ذكياً يخلو من هذا التطبيق، وحسب سجلات الشركة فقد وصلَ عددُ الرّسائل المرسلة في الثالث عشر من يونيو عام 2013 إلى 27 مليار رسالة في اليوم الواحد.

ينافس تطبيق الواتس آب العديد من المواقع الأخرى والتي لها الهدف نفسه مثل: KakaoTalk ،LINE ،WeChat وغيرها الكثير، إلا أنّه اكتسب الشهرة الأكبر بينها، وقامت شركة الفيسبوك بشراءِ الواتس آب في عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار.

إلغاء آخر ظهور في الواتس آب لهواتف الآيفون

يوفّر تطبيق الواتس آب خدمة إخفاءِ آخرِ ظهور، أي إخفاء آخرِ مرة قام بها المستخدم بالدّخول إلى هذا التطبيق، واستخدامه، وهي من المزايا التي يفضّلها العديد من الأشخاص وخاصّةً الذين لا يريدون أنْ يكونوا موضع مراقبةٍ من قِبَل الآخرين، فيلجؤون إلى هذه الطريقة بهدفِ الحفاظ على الخصوصية، ويُمكن تَفعيل هذه الخاصية لهواتف الآيفون عن طريقِ اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على آخر تبويبٍ في التطبيق بعنوان الضبط Setting.
  • اضغط على زر إعدادات الدردشة Chat Settings، وبعدها في آخر الصفحة اضغط على زر خياراتٍ متقدمة Advanced، وقُم بتفعيل خيار وقت آخر ظهور Last seen time stamp.
قد تأخذ العملية بعض الوقت، وبالعادة تستغرق مدة 24 ساعة حتى يتم إخفاء آخر ظهور لك.

إلغاء آخر ظهور في الواتس آب لهواتف السامسونج
  • اختر الضبط Setting، من قائمة الخيارات، حيثُ ستظهر لَكَ قائمة أخرى.
  • اختر زر الحساب Account، وستظهر لَكَ قائمة جديدة اختر منها زر الخصوصية Privacy.
  • سيظهر لَك السؤال التالي: من يمكنه مشاهدة معلوماتي الشخصية Who Can See My Personal Info، المعلومة الأولى تخصّ آخر ظُهور.
  • اضغط على زر آخر ظهور Last Seen؛ حيثُ ستظهر لك قائمةٌ مكونةٌ من ثلاثةِ خيارات، ومنها تستطيع تحديد الأشخاص الذين تريد لهم أنْ يشاهدوا آخر ظهور لَك، وهذه القائمة تحتوي على:
    • مشاهدة الكل: أي إنَّ أي شخص يُمكنه أنْ يُشاهد آخر ظهورٍ لكن سواءً كان من قائمة الاتصال أم لا.
    • قائمتين للاتصال: أي إنَّ الأشخاص الذين يتواجدون في قائمة الاتصال الخاصة بك فقط سيرون آخر ظهور لك.
    • الخيار الأخير هو لا أحد: أي لا يستطيع أي مستخدم للتطبيق رؤية آخرِ ظهورٍ لك.

المقالات المتعلقة بإلغاء آخر ظهور في الواتس آب للآيفون