إزالة لون الحناء من الشعر

إزالة لون الحناء من الشعر

الحناء

هي شجرة مشهورة بالهند، يتمّ تجفيفُ أوراقها الخضراء ذات الرائحة الزكيّة من أجل استعمالها في الصبغة، وتُعطي اللونين الأحمر والأسود، إلا أنّه يمكنُ أن تعطي ألوناً أخرى في حال تمّ إضافة بعض الألوان الصناعيّة إلى المزيج، وتدوم صبغة الحنّاء لثلاثة أشهر، وبالإضافة إلى تغيير اللون فإنّها تزيد من كثافة ولمعان الشعر؛ لاحتوائها على موادّ مفيدة، كما أنّها تخفّفُ من حدّة التقصف، ولا تضرّ بالشعر لعدم احتوائها على أيّ مركّبات كيميائيّة، ولا تضرّ فروة الرأس أو جذور الشعر.

على الرغمِ من الفوائد الجمّة للحناء وعدم إضرارها بالشعر، إلا أنّه من الصعبِ جداً عند صبغ الشعر بالحناء تغيير اللون قبل مرور وقت طويل، وحتى إذا حاولت السيدة وضع صبغةِ كيميائيّة على الشعر المصبوغ بالحناء، فستكونُ النتيجة عكسَ اللون المطلوب، وسيميل اللون إلى اللون الأخضر، وهو لونُ الحناء الأصلي، لذا قبل محاولة وضع صبغة جديدة على الشعر المصبوغ بالحنّاء، يجب محاولة إزالة آثار الحناء بالطرق التالية.

إزالة لون الحناء من الشعر
  • خلطة الزيت المعدنيّ والكحول: على المرأة التي ترغب بإزالة الحناء وضعُ القليل من الكحولِ على شعرها دونَ ملامسة فروة الرأس وتركه لمدة عشرِ دقائق، وإضافة زيت معدنيّ على الشعر ووضع غطاء بلاستيكيّ لزيادة الحرارة، ويمكنُ استخدام مجفّف الشعر لزيادة الحرارة أيضاً، ويجب تنظيف الشعر بالشامبو جيّداً بعد مرور ربع ساعة على وضع الزيت وتعريضه للحرارة، وسيزيل الحمام الزيت والحنّاء والكحول معاً.
  • سحب اللون: من الممكن التوجّه لصالون الشعر النسائيّ والطلب من المختصّة سحب لون الحناء من الشعر بالطرق الكيميائيّة، وعلى الرغم من أنّها قد تنجح أو لا، إلا أنّ سحب اللون سيتركُ الشعر ضعيفاً ومتكسّراً، ولهذا يجب أن يكون الشعر قويّاً وكثيفاً ليتحمّل هذه العمليّة.
  • منقوع البابونج: يمكن استخدام منقوع البابونج المغليّ كغسول يوميّ للشعر، حيث يساعدُ على التخفيف من حدّة لون الحناء والتخلّص منه مع الاستعمال المتكرّر كغسول للشعر.
  • الكحول: يمكنُ استخدام الكحول أو أيّ نوع من المطهّرات بوضعه على الشعر لمدة عشر دقائق ثمّ تنظيف الشعر بالشامبو الخاصّ به، تساعد الكحول أيضاً على تنظيف فروة الرأس من الأوساخ.
  • طين البحر الميت: يخلط طين البحر الميت، وجوز الهند، والماء بكميّات متساوية، ثم يُطبّقُ كقناع على الشعر، ويترك لمدة ساعة، ثمّ ينظف بالماء البارد، ويمكن تطبيقُه مرتيْن بالأسبوع.
  • قصّ الشعر: سيكون قص الشعر هو الحلّ الأمثل للتخلّص من لون الحناء دونَ الإضرار بالشعر.

المقالات المتعلقة بإزالة لون الحناء من الشعر