إزالة رائحة الشعر الكريهة

إزالة رائحة الشعر الكريهة

رائحة الشعر الكريهة

يُمكن أن تنبعث في أحيانٍ كثيرة رائحة كريهة وغير مرغوبة من الشعر، ممّا يتسبّب بالإحراج والانزعاج وخاصّةً لدى السيدات؛ فهناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور رائحة كريهة للشعر وأهمها التعرّق، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والعدوى البكتيرية والفطرية، بالإضافة إلى الإفرازات الدهنية التي تفرزها فروة الرأس بعد غسله بيوم أو يومين، ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل الوصفات للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في المنزل.

أفضل الوصفات للتخلص من رائحة الشعر الكريهة
  • خل التفاح: وتُحضر عن طريق مزج كوب من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء النظيف، ثم شطف الشعر بالمزيج؛ إذ يساعد الخل على تقليل الزيوت الزائدة في فروة الرأس والشعر، ويستعيد معامل الحموضة المتوازن لفروة الرأس والشعر، ويمكن تكرار الوصفة يومياً أو عند ظهور رائحة كريهة للشعر.
  • زيت الروزماري: وذلك عن طريق مزج زيت الروزماري مع عصير الليمون الطازج ثم شطف الشعر بالمزيج قبل الذهاب إلى النوم ثم غسله بالشامبو في الصباح، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً، وتجدر الإشارة إلى أن زيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت الجوجوبا يمكن استخدامهم بنفس طريقة زيت الروزماري.
  • الزبادي والليمون: حيث يُمزج كوب من اللبن الزبادي مع عصير حبة من الليمون ثم تدلك فروة الرأس بالمزيج السابق، وبعدها يُترك لمدة نصف ساعة؛ تُعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فعاليةً في التخلص من رائحة الشعر الكريهة، ويمكن تكرارها ثلاث مرات أسبوعياً.
  • زيت شجرة الشاي: إذ يمكن مزج زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج يومياً، حيث إنّ الزيت يطهّر فروة الرأس من البكتيريا والجراثيم والفطريات وبالتالي يقضي على الرائحة الكريهة للشعر.
  • عصير الطماطم: حيث يمكن تحضير مزيج من عصير الطماطم ولبّه في الخلاط الكهربائي، ثم تدليك الشعر بالمزيج جيداً وبعدها يُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالشامبو، إذ تعمل الطماطم على موازنة درجة الحموضة الطبيعية، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • عصير البصل: حيث يُطبق عصير البصل على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يُشطف بالشامبو المناسب، إذ يتميز البصل بخواصه المضادة للفطريات وبالتالي يقضي على الروائح القوية.
  • الزعتر: عن طريق غلي عودين من الزعتر في لترين من الماء ولمدة ربع ساعة، ثم يُغطى المزيج ويترك حتى يبرد تماماً، وبعدها يُغسل الشعر بالمزيج يومياً للتخلص من الروائح المُنبعثة من الشعر.

المقالات المتعلقة بإزالة رائحة الشعر الكريهة