إزالة الكلف من الوجه بسرعة

إزالة الكلف من الوجه بسرعة

الكلف

يتعرض الوجه للكثير من المشاكل المتنوعة، ويعتبر الكلف من أكثرها انتشاراً، وهو عبارة عن تغيّر في لون الجلد، بحيث يصبح غامق أكثر ويميل إلى اللون الأسود، وتحديداً الأنف والجبهة، ويكون على شكل بقع موزعة بشكل غير منتظم، ويظهر نتيجة اضطرابات هرمونية أو نتيجة تناول بعض أنواع الأدوية، أو الإصابة بأمراض معينة وتحديداً المتعلقة بالغدة الدرقية، إضافةً إلى الاضطرابات النفسية والعصبية كالتوتر، وقد يرتبط ظهوره بعوامل وراثية، وسوف نتحدث هنا عن أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد على إزالته والتخفيف منه.

خلطات طبيعية لإزالة الكلف

يعتمد العلاج والتخلص من هنذه المشكلة في البداية على السبب المؤدي لها، فعندما يكون مرتبطاً بمرض معين؛ فإن العلاج هنا يستدعي التدخل الطبي وتناول أدوية أو استخدام مراهم معينة، ولكن هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على إزالته والتخفيف من وجوده، وتتضمن ما يلي:

  • خل التفاح: يحتوي على مجموعة من المواد التي تساعد على إبقاء الوجه نظيفاً ومعقماً، وأهمها حمض الخليك؛ لأنّه يحارب الحبوب والبثور المختلفة، كما أنّ الخل يساعد على تفتيح الوجه والتخلص من الخلايا الجلدية الداكنة.
  • عصير البصل: يتم إحضار بصلة وعصرها جيداً لاستخلاص عصارتها، ووضعها على كرة قطنية ومسح الوجه بها، وللحصول على نتيجة أفضل يمكن خلطه مع كمية من الخل ومسح الوجه به.
  • عصير الليمون: غني بمجموعة من الأحماض الطبيعية التي تحارب صبغات الوجه، بوضع كمية منه على كرة قطنية ومسح الوجه بها.
  • زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي: خلط كميات متساوية منهما، ومسح الوجه بالخليط الناتج يومياً بمعدل أربع إلى خمس مرات لأسبوع كامل.
  • زيت السمسم وزيت القمح: خلط كميات متساوية منهما مع إضافة كمية من النشا وبياض بيضتين، ووضع الخليط الناتج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، وتكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في أول أسبوع، ومرتين في الثاني ومرة واحدة في الأخير؛ للحصول على نتائج فعالة.
  • الحليب والنشا: يتم إحضار خمسين مليلتراً من الحليب ويفضل أن يكون طازجاً، ويخلط مع كمية من النشا والخميرة، ووضع الخليط الناتج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، ومن ثم شطفه بمياه دافئة، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • برتقال وزيت زيتون: تخلط نصف برتقالة مسلوقة مع حبة بطاطا مسلوقة أيضاً، ويضاف بياض أربع بيضات وكمية مناسبة من زيت الزيتون إلى الخليط، ويوضع على الوجه، ويترك نصف ساعة ثم يغسل بمياه دافئة.

المقالات المتعلقة بإزالة الكلف من الوجه بسرعة