إزالة التجاعيد حول الفم

إزالة التجاعيد حول الفم


التجاعيد

تعتبر التجاعيد مؤشراً على التقدم في العمر، ولكنها تكون مزعجة إذا ما ظهرت في مناطق معينة من الوجه وأبرزها حول الفم، وهذا ما تنزعج منه النساء بنسبة أكبر من الرجال؛ لأنّ المرأة هي الأكثر حرصاً على الاهتمام بكافة تفاصيلها المتعلقة بالجمال والإطلالة؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الخطوات التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه التجاعيد وإزالتها، وتضم ما يلي.

 

إزالة التجاعيد حول الفم

  • ترطيب البشرة: يعتبر جفاف الجلد السبب الرئيس لظهور تجاعيد الوجه المختلفة، ويمكن التخفيف من خلال المحافظة على رطوبة الوجه بتناول كميات كبيرة من المياه، فينصح بشرب لترين من الماء كل يوم، إضافةً إلى وضع كريمات للترطيب، والتي تساعد أيضاً على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة، التي يؤدي تراكمها إلى ظهور الخطوط حول الفم.
  • تقشير البشرة: وتعتبر هذه هي الطريقة الأمثل؛ لأنّها تساعد على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة المحيطة بالشفتين، والأفضل تقشير الوجه مرة واحدة كل أسبوع.
  • تمارين الوجه: فتساعد هذه التمارين على دعم عضلات الوجه وشدها، وبالتالي فرد البشرة والتخلص من التجاعيد.
  • التوقف عن مضغ العلكة: فمضغها يضعف من العضلات المحيطة بالفم.
  • تجنب التعرض للشمس: وتحديداً الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة؛ لأنّ ذلك يعرض الخلايا الجلدية إلى التلف نتيجة تكسر مادة الكولاجين بفعل أشعة الشمس؛ لذلك ينصح دائماً بوضع واقٍ من أشعة الشمس.
  • تناول البروتينات: تساعد البروتينات على تكون مادة الكولاجين والإيلاستين الضرورية للبشرة، ونقصه أيضاً يؤدي إلى فقدان الوزن وبالتالي هاتين المادتين.
  • تجنب التوتر: فالضغوطات النفسية والعصبية المختلفة؛ كالقلق والتوتر تساعد على ظهورها، وتقلل بالتالي من نضارة البشرة ونقائها.
  • عدم إزالة الشعر بالشمع والخيوط بصورة متكررة: تؤدي إلى ظهورها قبل وقتها بكثير؛ لذلك يفضل أن تتم إزالته باستخدام كريم أو مرهم.
  • وضع الماسكات: فهناك العديد من الماسكات المكونة من مواد طبيعية والتي تساعد على التخلص من هذه التجاعيد، مثل ماسك الخميرة؛ والذي يحضر من خلال خلط كمية من الخميرة مع اللبن الدافئ في حالة كانت البشرة عادية، أو تخلط مع زيت الزيتون عندما تكون البشرة جافة، مع إضافة القليل من بيروكسيد الهيدروجين، وخلطها جيداً ووضعها حول الفم لمدة عشرين دقيقة بحيث تجف، ويتم غسلها بالماء الساخن، أو إحضار مجموعة من حبات العنب الأخضر وخفقها جيداً، ومن ثم وضعها حول الفم لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، إضافةً إلى أنّه يمكن استخدام خليط مصنوع من العسل وعصير الجزر، من خلال وضعه حول الفم.

 

المقالات المتعلقة بإزالة التجاعيد حول الفم