إزالة الإعلانات من كروم

إزالة الإعلانات من كروم

متصفح الكروم

هو عبارة عن متصفح مجاني تم إصداره وتطويره من قبل شركة جوجل، حيث بدأت هذه الفكرة في العام 2004م حيث تم نشر هذا الموضوع في جميع الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية، ولكن قام مدير شركة جوجل إيريك شميديت بتأجيل هذا الموضوع، وذلك لأنه كان يعتبر بأن شركة جوجل ما زالت صغيرة وغير قادرة على تحمل إنتاج متصفح مستقل وجديد.

ولكن قام بتغيير رأيه في العام 2008م عندما قام مؤسسو شركة جوجل سيرجي بيرن ولاري بيج بتوظيف مبرمجي ومطوري برامج كانوا يعملون بالسابق على تطوير متصفح الفايرفوكس، والذي كان يحتل في وقتها المرتبة الأولى للمتصفحات على مستوى العالم.

تم الاتفاق مع الرسام سكوت ماك كلاود ليقوم برسم الشعار الخاص بالمتصفح، وقاموا بنشره في الصحف والمواقع الإلكترونية، وقد تم إطلاق المتصفح للعلن في الأول من أيلول للعام 2008م، وقد تم تطويره ليدعم غالبية أنظمة التشغيل كالأندرويد والويندوز وغيرها، بالإضافة إلى دعمه ل 34 لغة مختلفة حول العالم، ومن الجدير بالذكر بأن المتصفح كروم يتم استخدامه من قبل 58% من الأشخاص حول العالم، وقد تم اختيار اسم المتصفح نسبة إلى عنصر الكروم والذي يتم استخدامه لطلاء المعادن، وذلك لما يتميز به من صلابة وجمالية وسهولة في الاستخدام.

مميزات الجوجل كروم

هناك العديد من الأمور التي تميز متصفح كروم وتجعله المتصفح الأول في نظر العديد من الأشخاص، وهي:

  • السرعة: يمتاز المتصفح بسرعته الكبيرة بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى كالسفاري أو الأوبرا وغيرها، وذلك بسبب اعتماد شركة جوجل مجموعة من البرامج والتقنيات المتطورة، كمحرك الجافا سكريبت وبروتوكول الSPDY بدلاً من ال HTTP، وغيرها.
  • الصلابة والثبات: حيث تم اتباع هندسية معينة تقوم على أساس القيام بعدة عمليات في الوقت نفسه، وبدون أن تتداخل مع بعضها البعض، وبالتالي تقل الأخطاء والمشاكل.
  • الترجمة الفورية لصفحات الإنترنت، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد المستهلك في البحث عن ترجمة الكلمات بشكل منفرد.
  • الأمان والخصوصية: حيث يسمح لك المتصفح أن تدخل بصفة مجهولة، وبالتالي لا يتم حفظ الصفحات التي تم تصفحها في خانة التاريخ، كما وأنه يتم تحديث وتطوير الموقع بشكل مستمر، وذلك يمنحه القدرة على اكتشاف المواقع المشبوهة.
  • شكل المتصفح الذي يتسم ببساطة وسهولة استخدامه، كما وأنه يتيح للمستخدم التحكم بمنظره وتصميمه، الأمر الذي يخلق بيئة تفاعلية بين المتصفح والمستخدم.

إزالة الإعلانات من متصفح كروم

من أكثر المشاكل إزعاجاً والتي يواجهها مستخدمو جوجل كروم، هي الإعلانات التي تظهر باستمرار، ولذلك سنقدم لكم طريقة لإزالتها بشكل نهائي من خلال برنامج AdBlock، والذي يتم تحميله من سوق كروم على الرابط التالي: https://chrome.google.com/webstore/detail/adblock/gighmmpiobklfepjocnamgkkbiglidom?hl=en

المقالات المتعلقة بإزالة الإعلانات من كروم