أين يوجد أكبر مدرج لكرة القدم في العالم

أين يوجد أكبر مدرج لكرة القدم في العالم


نبذة عن كرة القدم

تعد كرة القدم من أشهر الألعاب الرياضية انتشاراً في العالم، ولها جمهورها الكبير والذي يضم الكبير والصغير وحتى من الجنس اللطيف أيضاً، وقد نشأت كرة القدم في البرازيل حيث نشأ فيها العديد من اللاعبين البارزين أمثال رونالدينهو الشهير، وتجري لعبة كرة القدم بين فريقين كل فريق يتكون من أحد عشر لاعباً، بحيث يسعى كل فريق على تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم، كما تلعب كرة القدم في أرضية مستطيلة خاصة لها مرميان، ولكرة القدم قوانينها الخاصة التي لا يسمح للاعبين بتجاوزها مثل لمس الكرة باليدين عدا الحارس داخل منطقة الجزاء.

للشهرة الكبيرة لكرة القدم فقد دأبت دول العالم على إنشاء العديد من الملاعب العالمية التي تغنّت الدول بضخامتها وقدرتها على استيعاب الجمهور الكبير، كما خصصت أموال كبيرة خاصة لبناء هذه الملاعب وفق قياسات وشروط عالمية لما لها أهمية في توفير الأرضية المناسبة للعب بشكل خاص، وتوفير المكان الفسيح والمريح للجمهور بشكل عام.

 

أشهر وأكبر الملاعب في العالم

  • ملعب ماركانا أو كما ينطق بالبرتغالية "أستديو دو ماركانا" وهو مقام على أراضي مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية والذي بني خصيصاً لنهائيات كأس العالم عام 1950م، ويعد هذا الملعب من أقدم وأكبر الملاعب العالمية من حيث المساحة ويتسع لـ 88 ألف متفرج.
  • ملعب يوفا باراتي كريرانغان في مدينة كركتا بالهند، تم بناؤه عام 1984م ويتسع لجمهور كبير يقدر عدده بـ120 ألف متفرج بالإضافة إلى أماكن الشخصيات المهمّة والمصورين.
  • ملعب أزتيكا في المكسيك تم إنشاؤه عام 1966م ليصبح الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك، ويتسع لجمهور عدده 100 ألف متفرج تقريباً
  • ملعب أزادي في مدينة طهران بايران، بني عام 1971 لاستضافة بطولة الألعاب الأسيوية عام 1973م وتمّ تخصيصه لرياضة كرة القدم فيما بعد، ويتسع 95225 ألف متفرج.
  • ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة باسبانيا، بني عام 1957م ويعد أكبر الملاعب في الدول الأوروبية ويتسع لـ99 ألف متفرج، وقد وقعت على أرضية الملعب الكثير من الأحداث المهمة مثل ختام دورة الألعاب الأولومبية عام 1992م وفي الوقت الحالي ضم أكبر مباريات كرة القدم بين نادي ريال مدريد ونادي برشلونة.
  • ملعب البنك الوطني الأول: يقع في جوهانسبيرغ في جنوب أفريقيا وقد بني عام 1987م، ويتسع لـ 94 ألف متفرج.
  • ملعب ويمبلي ويقع بمدينة لندن ويعد لوحة فنية من ناحية العمران والبناء الهندسي ويتسع لـ 92 ألف متفرج.

 

المقالات المتعلقة بأين يوجد أكبر مدرج لكرة القدم في العالم