أين تذهب في مدريد

أين تذهب في مدريد

مدريد

مدينة مدريد هي عاصمة الجمهوريّة الإسبانيّة، تقع في الجنوب الغربي من قارّة أوروبّا، وتُعتبر هذه المدينة أكبر المُدن الإسبانيّة من ناحية الكثافة السّكانيّة، إذ يبلغ عدد السّكان فيها ثلاثة ملايين ومئتا ألف نسمة، وهي ثالث أكبر مدينة في الاتّحاد الأوروبي بعد لندن البريطانيّة وبرلين الألمانيّة، وتقع هذه المدينة على نهر المانزانارس الواقع في وسط البلاد.

وتُعتبر مدريد من مدن العالم المتحضّرة والمعروفة بتأثيرها السّياسي، وتميّزها في مجال الثّقافة والفن والإعلام والعلوم، ويعود ذلك كلّه إلى النّاتج الاقتصادي للمدينة وارتفاع مستوى المعيشة فيها، إذ تعدُّ المركز الاقتصادي لجنوب أوروبا. مدريد مدينة جميلة وساحرة، وزيارة مدينة كبيرة كمدينة مدريد والذّهاب إلى كافّة الأماكن السّياحيّة فيها من متاحف تاريخيّة ومطاعم تقليديّة أمرٌ شبه مستحيل، لما لهذه المدينة من سحرٍ خاصٍ في كلِّ زاويةٍ من زواياها تشدُّ السّائح وابن المدينة على حدٍ سواء، ولمساعدتكم في رحلتكم الشيّقة إلى مدريد سنقدّم لكم أشهر الأماكن التي يجب على السّائح أن يزورها.

الأماكن السياحيّة في مدريد
  • المتاحف والمعارض الفنيّة: اكتشف مثلّث الفن المدريدي الذي يقع في منطقة باسيو ديل برادو، الذي يقع بين موسيو ديل برادوmuseo del ،prado وريينا سوفيا reina sofía، وثايسن بورنيميسزا thyssen-bornemisza، وتُمثّل هذه المناطق رؤوس المثلث الفنّي، توجد فيها متاحف ومعارض صغيرة.
  • حدائق مدريد: توجد الكثير من المساحات الخضراء والحدائق في مدريد وأكبرها هي كاسا دي كامبو casa de campo، بمساحةٍ تقدّر بألفٍ وسبعمئة هكتار ممّا يجعلها أكبر من حديقة السنترال بارك في مدينة نيويورك بخمسة أضعاف، وتوجد في وسط هذه الحديقة بحيرة كبيرة يُمكن أن تجد فيها الزّوارق والقوارب الصّغيرة، ويوجد في هذه حديقة حيوان المعروفة بـ madrid zoo، ومرافق رياضيّة، وأماكن للحفلات والكثير من المرافق الأُخرى، وبمساحةٍ أقل فإنّ حديقة باركيه ديل بوين ريتيرو parque del buen retiro من الحدائق الخلّابة في مدريد.
  • التّجوّل في المدينة: إنّ التّصاميم الهندسيّة الفريدة للمباني الموجودة في مدريد ذات طابع إسلامي قديم، والمباني العصريّة والأبنية التّاريخيّة مع التماثيل الموجودة في السّاحات العامّة هي من أساس الفن الأصيل الذي تقدّمه هذه المدينة، فاحرص على القيام بجولاتٍ مختلفة لزيارة هذه الأماكن.
  • التّسوّق: إنّ يوم الأحد من كلِّ أُسبوع هو يوم التّسوق لأغلبيّة سكّان هذه المدينة الكبيرة؛ إذ هناك أمكنة لبيع الملابس والأغراض المستعملة بأسعارٍ رمزيّة ورخيصة، لِذا إذا كانت ميزانيّتك محدّدة لهذه الرّحلة قم بزيارة ساحة الـ ribera de curtidores والسّوق المعروف بـ راستو el rasto أوّل وأقدم مكان لبيع الملابس المستعملة في مدريد.

المقالات المتعلقة بأين تذهب في مدريد