أهم الأماكن السياحية في ميونخ

أهم الأماكن السياحية في ميونخ

ميونخ هي واحدةٌ من أهمِّ المدن الألمانيّة على الإطلاق. تعتبر مدينة ميونخ عاصمة الولاية الألمانيّة المعروفة باسم ولاية بافاريا. تقع مدينة ميونخ الألمانيّة في الجنوب الألماني؛ حيث تفصلها حوالي ساعة بالسيارة عن جبال الألب الشهيرة. يقدّر عدد سكان هذه المدينة بحوالي المليون و300 ألف نسمة تقريباً.

تاريخياً اكتسبت هذه المدينة أهميَّةً كبيرة في القارة الأوروبية، وذلك كون هذه المدينة تتمتّع بموقعٍ متميّز. أمّا اليوم فلهذه المدينة أهميّة اقتصاديّة عظيمة جدَّاً؛ فهي واحدة من أغنى المدن في الدولة الألمانية، وهي تحتوي على العديد من مقرّات الشركات والمصانع، ولعلَّ أبرز أهم الشركات التي تتواجد في مدينة ميونخ والتي تميّزت بها هي شركة السيارات الشهيرة عالميا bmw، بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات الأخرى كشركة siemens، وشركة man التي تختصّ بتصنيع المركبات الثقيلة.

أهمّ الأماكن السياحيّة في ميونخ

من أبرز ما تتميّز به مدينة ميونخ الألمانية وجود العديد من المعالم الهامّة فيها، ومن أبرز وأهم هذه المعالم ما يلي:

  • الاستاد الأولمبي: يمتاز هذا المعلم في مدينة ميونخ بأنّه يجمع ما بين فن العمارة الجميل، بالإضافة إلى قدرته على أداء وظائفه بالشكل الأمثل. يستعمل هذا الموقع لإقامة العديد من المهرجانات المختلفة وفي الهواء.
  • ساحة مريم: تقع هذه المنطقة في وسط المدينة، ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى العمود الذي يتوسطها والذي يسمّى بعمود مريم، كما ويوجد في هذه الساحة مبنيان للبلدية أحدهما قديم والآخر حديث. فيها أيضاً ثلاثة أعمدة ترجع في تاريخها إلى العصور الوسطى.
  • قصر ريزيدينز: تمّ افتتاح هذا القصر في عام 1385 من الميلاد، وذلك على طرف المدينة القديمة في ميونخ. يعتبر هذا القصر واحداً من أبرز المتاحف الأوروبية وأكثرها أهميّةً على مستوى تصميمه الداخلي.
  • جادة لودفيج: تبدأ هذه الجادة عند الساحة المعروفة باسم ساحة أوديون، والتي تتّجه من الجهة الجنوبية إلى الجهة الشمالية؛ حيث تلتف حول جامعة لودفيج – ماكسيميليان، بالإضافة إلى كنيسة القديس لويس، والمكتبة التي تسمّى باسم الولاية وهي مكتبة ولاية بافاريا، بالإضافة إلى العديد من القصور والوزارات.
  • الكنائس: تمتاز ميونخ بوجود العديد من الكنائس التي تمتاز بطابعها المعماري الجميل، ومن أبرز هذه الكنائس: كنيسة القديس مايكل، وكنيسة الثيتنركيرش، وكنيسة القديسة آنا، ومبنى الفراوينكيرش، والعديد من الكنائس الأخرى.
  • المتحف الألماني: يعتبر هذا المتحف المتميّز واحداً من أقدم المتاحف سواء التاريخية، أو الطبيعية، أو التقنية، كما ويعتبر هذا المتحف واحداً من أكبر المتاحف حول العالم؛ إذ تقدّر مساحته تقريباً بحوالي 50 ألف متراً مربّعاً.

المقالات المتعلقة بأهم الأماكن السياحية في ميونخ