أهم الأماكن السياحية في فيينا

أهم الأماكن السياحية في فيينا

تعدّ فيينّا عاصمة النمّسا، وهي أحد أجمل المدن الموجودة في العالم، وتعدّ عاشر أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان في أوروبا، فيصل عدد سكانها إلى ما يقارب مليون وسبعمئة ألف نسمة، وتتمتع فيينّا بجمالها الخلاب، كما أنّها تعتبر مدينة سياحية يقصدها الكثير من شتى أنحاء العالم.

أهم الأماكن السياحية في فيينّا
  • القصر الملكي: ويسمّى بالهوفبورغ، وكان مقراً للحكم، الذي استخدمته أو حكمت فيه عائلة الهابسبروغ، لأكثر من سبعمئة سنة تقريباً، والآن هو المقر الرسمي لرئيس النمّسا. ويحتوى أرجاء القصر على مساكن مختلفة، ومكتبة، ومسرح، ومصلى، ومدرسة للفروسية، واسطبلات خيول.
  • وسط المدينة: وسط المدينة أي مركزها ولا تقلّ أهميةً عن باقي الأماكن الموجودة في فيينّا، فيوجد فيها مباني تاريخية قديمة، ومعالم حضارية مهمة، شُيدت منذ القدم لتكون رمزاً حضارياّ في الوقت الراهن، وشاهداً تاريخياً لعراقة مدينة فيينّا، فيوجد في وسط المدينة قصر هوفبورغ، وأماكن للتسوق، والمكتبة الامبراطورية.
  • قصر بلفيدير: يمتلك قصر بلفيدير منظراً خلاباً من الخارج، ويحوي على قلاع، وحدائق خضراء جميلة، ويوجد مساحات واسعة أيضاً من الخارج. بُني القصر للأمير يوجين من سافوي الذي كان جنرالاً عضيماً، وخبيراً بالفنون المختلفة؛ فيوجد في داخل القصر أحد اللوحات الفنية الجميلة والأسطورية للفنان غوستاف كليميت وسميت اللوحة بالقبلة.
  • دار الأوبرا: ويعدّ الأوبرا أحد أنواع أو الألوان الغنائية الجميلة، فخصص لهذا اللون الغنائي مركز له، والآن هي أحد أهم المسارح في العالم، نظراً للعروض الفنية التي تقام في أرجائه، فهي تضم فرقة الأوركسترا الشهيرة التي تضمّ عدداً من الفنانين المشهورين وأصحاب الصيت العالمي.
  • سوق غولدن يو: الذي يقع بالقرب من قصر هوفبرغ الشهير، ويبدأ السوق من شارع كولماركت وينتهي بشارع كيرتن السياحي، فيضمّ في أرجائه الأسواق ذات الماركات التجارية العالمية.
  • فندق امبريال فيينّا: يعدّ فندق امبريال نقطة التقاء الفنانين، والمشاهير، والمؤلفين، ليكون إرثاً ثقافياً مهمّاً في فيينّا، وكان الفندق قصراً لأمير وورتمبيرغ.
  • كاتدرائية سانت ستيفان: أحد أهم المناطق في فيينّا، وتمتلك جمالاً رائعاً، ويقصده السياح من كل المناطق، وذلك لأنّه أحد الشواهد التاريخية في عصر الباروك.
  • مجمع المتاحف: فهو المكان الذي يقصده عشاق الفن من أنحاء العالم، ويعدّ أيضاً أحد الشواهد التراثية، فيضمّ المجمع متحف الموموك، وليوبولد، اللذين يضمان مجموعة من المعروضات الفنيّة الضخمة والرائعة في أرجائه، كما يضمّ المجمع الاستراحات، والمطاعم الشعبية، والمتاجر، كما يمكن للسياح والزائرين الاستماع إلى الموسيقى الشعبية، والكلاسيكية لمدينة فيينّا أثناء تجولهم في المجمع.
  • كما تضمّ فيينّا مناطق كثيرة يمكن زيارتها كمتحف تاريخ الفن، والألبرتينا، ومتحف مدام تيسود، والمتحف الذي أنشئ جديداً باسم البيت الواحد والعشرين، وشتاد بارك، وفولكس غارتن، وقصر الشونبرون، وسواروفسكي فيينا، وحديقة الحيوانات شونبرون.

المقالات المتعلقة بأهم الأماكن السياحية في فيينا