أنواع الزيوت لتطويل الشعر

أنواع الزيوت لتطويل الشعر

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة قصر الشعر، ويتّبعن الكثير من الطرق لزيادة طوله ولكن دون جدوى، ولذلك سنتطرّق خلال هذا المقال إلى طرق طبيعيّة غنيّة بالزّيوت والمنتجات، والّتي يستعين بها صانعو المستحضرات التّجميليّة لاستغلال الفيتامينات والمعادن الموجودة بها والمفيدة للشّعر، والّتي تعزّز نموّهُ من دون إلحاق الضّرر به، أو ترك أيّ آثار جانبيّة.

زيوت تطويل الشّعر

تتوافر الكثير من المواد، والمستحضرات الكيماويّة الّتي توهمك بأنّها تعزّز نموّ الشّعر، ولكنّها في الحقيقة تؤذي شعرك، لذا عليك أن تتفادي ذلك وتستعيني بطبيعتنا الغنيّة للعناية بشعرك، ومن الزّيوت الّتي تساعد في تطويل الشّعر:

  • زيت الزّيتون: ضعي القليل من زيت الزّيتون البكر براحة يديكِ، ودلّكي فروة رأسك جيّداً مع تغطية الشّعر، فهو غنّيٌّ بفيتامين A و E والأحماض الدّهنيّة اللّازمة لتعزيز نموّ الشّعر، واتركيه لمدّة ساعة، أو ضعيه قبل النّوم واغسلي شعرك جيّداً بالماء والشّامبو في الصّباح التّالي، وكرّري استخدامه من مرّتين إلى ثلاث مرّاتٍ في الأسبوع.
  • زيت الخروع: امسحي فروة رأسك جيّداً بزيت الخروع من دون أن تُغطّي شعرك لتسهيل تنظيفه، فهو مفيدٌ جدّاً للشّعر وتطويله، واتركيه على رأسك مدّة نصف ساعة، ومن ثمّ اغسلي شعرك جيّداً بالماء والشّامبو وكرّري العمليّة من مرّتين إلى ثلاث مرّاتٍ في الأسبوع، كما ويستخدم زيت الخروع للأطفال الرّضّع لتسريع نموّ شعرهم.
  • زيت الحيّة: دلّكي فروة رأسك جيّداً بزيت الحيّة، الّذي يُباع عند العطّارين، والمعروف بمفعوله القوي على تطويل الشّعر، واتركيه على شعرك مدّة ثلاث ساعات، ومن ثمّ اغسليه جيّداً بالماء والشّامبو، وأعيدي الكرّة من مرّتين إلى ثلاث مرّاتٍ في الأسبوع.
  • زيت الثّوم: ضعي القليل من زيت الثّوم على أطراف أصابعك، وبحركةٍ دائريّة دلّكي فروة رأسك جيّداً لتصلي إلى كامل الرأس. يُباع زيت الثّوم عند العطّارين، كما ويمكن تجهيزه في المنزل عن طريق خلط زيت الزّيتون البكر مع رأس ثومةٍ كاملة، وتركها في وعاءٍ مغلقٍ مدّة عشرة أيّامٍ في درجة حرارة الغرفة، وكرّري استخدام زيت الثّوم من مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع للحصول على أفضل النّتائج.
  • زيت الخروع وزيت اللّوز: اخلطي كميّاتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت اللّوز، ودلّكي فروة رأسكِ بالخليط، واتركيه لمدّة ساعةٍ كاملة، من ثمّ اغسليه جيّداً بالماء والشّامبو، وكرّري العمليّة من مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند: دلّكي فروة رأسك جيّداً لتصلي إلى بصيلات الشّعر بزيت جوز الهند، فهو معروفٌ بفائدته لتطويل الشّعر ولصحّته بشكلٍ عام، واتركيه على رأسك مدّة ساعة واحدة، ومن ثمّ اغسلي شعركِ جيّداً بالماء والشّامبو.

المقالات المتعلقة بأنواع الزيوت لتطويل الشعر