أفضل وأسرع طريقة لإنقاص الوزن

أفضل وأسرع طريقة لإنقاص الوزن

الوزن الزائد

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، والتي تظهر لديهم بسبب العادات اليومية الخاطئة، مثل تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من المواد الضارة بالجسم، وعدم ممارسة الرياضة بانتظام وذلك بسبب مشاغل الحياة اليوميّة التي لا تتيح الوقت لمثل هذه الأمور، بالإضافة إلى قلّة الحركة التي تفرضها طبيعة الأعمال المكتبية التي يمارسها عدد كبير من الأشخاص واستخدام السيارات والمصاعد وغيرها من وسائل التنقل التي لا تترك أيّ فرصة للحركة.

يؤثّر الوزن الزائد على أسلوب الحياة بشكل كبير، فيؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب، والتجلطات، وانسداد الشرايين، وارتفاع الضغط، وقد تؤدّي أحياناً إلى الموت، كما أنّه يؤثّر على الثقة بالنفس، فنجد الأشخاص ذوي الوزن الزائد يُعانون من المشاكل في التعامل مع الآخرين بسبب الوزن، لهذا من المهم التخلص من هذا الوزن من أجل الحفاظ على الصحة واستعادة الثقة بالنفس.

أفضل الطرق للتخلص من الوزن

يمكن التخلص من الوزن بالعديد من الطرق، لكن الأمر يتطلب بعض الإصرار وقوة الإرادة من الشخص، لأنه قد يستغرق بعض الوقت. للتخلّص من الوزن الزائد يمكن اتباع مجموعة من النصائح ومنها:

  • اتباع نظام غذائي بعد استشارة طبيب مختص، يميل بعض الأشخاص إلى اتباع أنظمة غذائية دون استشارة الطبيب والتي قد تسبب الضرر لأجسادهم لأنها لا تحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسد.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، مع الابتعاد عن التمارين الرياضية القاسية التي قد تؤذي الجسم.
  • الابتعاد عن أساليب فقدان الوزن القاسية والسريعة، لأنها تساعد على فقدان الوزن من الكتلة العضلية وليسَ من الدهون، وهذا الأمر يؤدّي إلى تجمّع الدهون في أماكن غير مرغوب بها مثل الخصر والبطن.
  • شرب كميّات كبيرة من المياه: إنّ شرب المياه يعتبر من الأمور الأساسية التي تستخدم لفقدان الوزن وذلك لأنه يذيب الدهون ويحفّز العمليات الحيوية في الجسم. وينصَح بتناول 6-8 أكواب يومياً.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف؛ حيثُ إنّها تساعد على الشعور بالشبع، وتقليل الشهية، وتحسين عملية الهضم وتقلل نسبة الكولسترول في الدم.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم؛ حيثُ إنّ قلّة النوم تحفز الهرمونات التي تساعد على الشعور بالجوع.
  • تناول الطعام ببطء، وأخذ فترات راحة أثناء تناوله، مثل التكلم مع الآخرين، أو المشي قليلاً.
  • عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو استخدم الحاسوب؛ حيثُ إنّ ممارسة هذا الأمر يؤدي إلى تناول كميات أكبر من الطعام دونَ الشعور بذلك.

المقالات المتعلقة بأفضل وأسرع طريقة لإنقاص الوزن