أفضل ماسك للبشرة الجافة

أفضل ماسك للبشرة الجافة

خلطات لعلاج البشرة الجافة

تسعى السيدات دائماً للحصول على أفضل إطلالة، سواء في المناسبات أو الأيام العادية، لذلك تهتم بالحصول على بشرة نضرة، ومشرقة، وخالية من الحبوب، والمشاكل التي تخصّ البشرة، ولكن غالباً ما تعاني السيدات وتحديداً العاملات منهنّ من جفاف بشرتهنّ، وذلك بسبب تعرّضهنّ للعوامل المختلفة ومنها العوامة الجوية، والتعرّض لأشعة الشمس الضارّة، والجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الحاسوب، وغيرها الكثير، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال بعض الخليطات الطبيعيّة التي تحضّر في المنزل بخطوات سهلة للحصول على بشرة جميلة ورطبة.

 

خليط العسل

  • نضع بياض بيضة في وعاء صغير الحجم، ونستمرّ في خفقها حتى تغلظ، ثم نضيف إليها نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونصف ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس، ثم نخلطهم جيداً، وندهن الوجه أو الأماكن الجافّة بهذا الخليط، لمدّة ربع ساعة، ثم نشطفه بعد مرور الوقت بالماء، ومن المفضّل أن يكون بارداً.
  • نضع ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعيّ في وعاء، ثم نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من الحليب البودرة، ثم نخلطهم جيداً، ونطبق هذا المزيج على البشرة الجافّة لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نخلط ملعقة كبيرة من الجلسرين، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ورشّة من الدقيق، وملعقة من الماء النقيّ، حتى نحصل على خليط متخليط، ثمّ نطبّقه على الوجه لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، وبعد مرور الوقت نغسله بالماء الفاتر.

 

خليط الأفوكادو

نضع نصف حبة من الأفوكاو في طبق ثمّ نهرسه ناعماً، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونخلطهم جيداً، حتى نحصل على خليط متخليط، ثمّ ندهن به الوجه لمدّة لا تقلّ عن الثلث ساعة، وبعد مرور الوقت نزيله بماء الورد.

 

خليط الموز

  • نضع حبة كبيرة من الموز في وعاء ثم نهرسها، ونضيف إليها نصف كأس من لبن الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، ثم ندهن الوجه أو البشرة الجافّة في هذا الخليط، لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر بعد مرور الوقت.
  • نهرس حبتين صغيرتين من الموز الناضج، والذي يكون لونه قريباً إلى الأسود، ثم ندهنه على البشرة، لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.

 

خليط الشوكولاتة

نخلط ثلاث ملاعق صغيرة من الكاكاو البودرة، وأربع ملاعق صغيرة من العسل الطبيعيّ، وملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروس ناعماً، حتى نحصل على خليط، ثمّ ندهن به البشرة الجافّة لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.

 

المقالات المتعلقة بأفضل ماسك للبشرة الجافة