أفضل ماسك لشد الوجه

أفضل ماسك لشد الوجه

تتنوّع الوصفات والخلطات الخاصّة بالبشرة، فمنها ما يكون لتفتيحها، أو لتنعيمها، أو لإخفاء الحبوب والرؤوس السوداء، أو لشدّ ترهلات الجلد، حيثُ سنتعرّف في هذا المقال على أفضل تلك الأقعنة والوصفات الخاّصة بشدّ الوجه، وذلك باستعمال المواد، والزيوت المستخلصة من الأعشاب الطبيعيّة.

أفضل ماسك لشدّ الوجه
  • وصفة بياض البيض: فهذه الوصفة تضفي النعومة والنضارة على البشرة، إلى جانب شدّ ترهلات الجلد، وتتمّ بخلط بياض بيضة، مع نصف ملعقة من السكر، ووضعها على البشرة، وتركها لمدّة عشرين دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
  • وصفة العنب: إذ يحتوي العنب على مضادات أكسدة طبيعية، ويصنع منه الكثير من المستحضرات التجميلية، وتُحضر هذه الوصفة عن طريق هرس كمية بسيطة من حبات العنب في الخلاط الكهربائي، ووضعها على البشرة بعد تصفيتها، مع تركها لمدّة ربع ساعة على الأقل، ثمّ غسل الوجه بالماء.
  • وصفة البرتقال والزبادي: مزج ملعقة كبيرة من عصير الجزر، ونصف ملعقة من الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضع المزيج على البشرة، مع التدليك بحركات دائرية، وتركه لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة لأكثر من مرّة أسبوعياً للحصول على النتيجة الجيّدة.
  • وصفة العسل والموز: خليط موزة ناضجة مهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الطبيعي، ثمّ وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون، فهذه الوصفة تعمل على شدّ الوجه، وزيادة نضارتها، كما وتحافظ على رطوبتها الداخلية.
  • وصفة الطماطم: فقد أثبتت الطماطم فعاليتها في سد المسامات المفتوحة وشدّ الجلد، فقط تتمّ بوضع القليل من عصيرها على البشرة، وتدلكيها لمدة خمس دقائق، ثمّ غسلها بالماء البارد.
  • وصفة خشب الصندل : تتمّ بخلط القليل من خشب الصندل الصافي مع القليل من الحليب، ووضعه على البشرة، حيثُ يعمل على تقشير البشرة، وشدّ ترهلاتها.
  • وصفة اللبن الزبادي والسكر: مزج بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من السكر، ووضع القليل من المزيج على الوجه، وتركه لمدّة ربع ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر.
  • وصفة عصير الليمون: تعتبر الزبادي من المواد الغنية بمضادات الأكسدة إلى جانب قدرتها على ترطيب البشرة وسدّ المسامات الكبيرة، حيثُ تتم بمزج ملعقة كبيرة منها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة حتّى تجفّ، وغسلها بالماء الباردة والصابون، ووضع الكريم المرطب تجنباً لجفاف البشرة.

المقالات المتعلقة بأفضل ماسك لشد الوجه