أفضل كلاب العالم

أفضل كلاب العالم

الكلاب

الكلاب هي إحدى فصائل الثديات تنتمي لعائلة الكلبيات، وتعتمد في تغذيتها على اللحوم، ويطلق على الكلاب اسم رفيق الإنسان، وذلك لأنها تكن وفاءً كبيراً لأصحابها، كما أنّها تتذكر صاحبها حتى بعد مرور مدة زمنية طويلة على فراقه، واستأنست الكلاب الإنسان منذ ما يقارب 15 ألف سنة، حيث استخدمها في العديد من مجالات الحياة منها، الحراسة سواء حراسة الممتلكات أو المواشي، وجر العربات، وكذلك في الأعمال البولسية.

أفضل أنواع الكلاب
  • كلب الدرواس الأحمر Red Tibetan Mastiff، ويسمى في الصين Hong Dong، وهو أحد أنواع سلاسة Tibet Mastiff، وأصله من قارة آسيا وبالتحديد من هضبة التبت الوسطى، ويمتاز بلطفه وضخامته، ويبلغ طوله ثلاثة أقدام، ووزنه ما يقارب 180 باوند عندما يبلغ عمره السنة، وثمن هذا الكلب مليون ونصف دولار وذلك لندرته، ويستخدم هذا الكلب بصورة كبيرة في حراسة المنزل.
  • Cane Corso، وهو من أفضل أنواع الكلاب المستخدمة في الحراسة، كما أنّ تدريبه يحتاج إلى مدرب محترف.
  • كلب السامويد Samoyed ويلقب الكلب المبتسم Smiley Dog، وهو من أصول سيبيرية، ويمتاز بلطفة الكبير لذا يعّد من أفضل الكلاب الصديقة للبشر وخاصة صغار السن، كما أنّه قادر على اللهو واللعب مع غيره حتى بعد تقدّمه في العمر.
  • الدوبر مان وهو من أفضل أنواع الكلاب لأنه يتمتع بالعديد من الصفات، منها السرعة والوفاء الكبير لصاحبه، وكذلك الرشاقة، وما يميزه عن غيره من الكلاب عزة نفسه العالية.
  • البول ماستيف، يمتاز بحجمه الكبير، وحذره الشديد من الغرباء، وقوته وغريزته الهجومية والدافعية الكبيرة، كما أنه على أتم الجاهزية للدفاع عن صاحبه مهما كلفه الأمر، بالإضافة إلى ثقته العالية بنفسه.
  • كلب الروديسيا أصوله تعود للجهة الجنوبية من قارة أفريقيا، ويمتاز بالعديد من الصفات منها الذكاء، والوفاء، والرشاقة، كما أنّه من الكلاب التي تحتاج إلى الكثير من التدريب المكثف، لذا لا ينصح المدربين المبتدئين بتدريب هذا النوع من الكلاب.
  • كلب البولى يمتاز بكثافة فروه، وحجمه المتوسط، وذكائه الشديد الذي جعل من تدريبه أمراً غاية في السهولة، وغالباً ما يستخدم في حماية وحراسة الممتلكات والمنزل.
  • Great dane ويسمى أيضاً بالكلب الدرواس الألماني، والدانماركي، ويعّد من أكثر أنواع الكلاب طولاً، ويستخدم بشكل كبير في مهام الصيد، ويمتاز بشراسته وقوته، وضخامة حجمه.
  • روتويلر Rottweiler ويعود لأصول ألمانية، ويمتاز بالذكاء، والثقة بالنفس، والقدرة على التكيّف بشكل كامل مع البيئة المحيطة، وكذلك بهدوء ردود أفعاله، وأحجام هذا النوع من الكلاب تتراوح بين المتوسطة والكبيرة، كما أنّه غالباً ما يعمل على حماية أصحابه ومنزلهم، ويساهم أيضاً في أعمالهم المنزلية.

المقالات المتعلقة بأفضل كلاب العالم