أفضل عصير طبيعي

أفضل عصير طبيعي

أفضل عصير طبيعي

من منّا لا يستمتع بشرب كأس كبير ومنعش من العصير بألوانه الطبيعية الرائعة وطعمه الحلو، اختر ما تشاء من فاكهة فهي الخيار الأفضل لأجسامنا إذ توفر لنا الغذاء والماء وتدعم جسمنا بالفيتامينات للقيام بعمله على أكمل وجه، فمن منا لا يحاول الحفاظ على نمط غذائي صحيّ لتفادي الأمراض وبقاء أجسامنا سليمة وصحيّة.

قائمة بأفضل العصائر الطبيعية

لا شكّ أنّ لكل عصير طبيعي 100% فوائد كثيرة لكنها تختلف من عصير لآخر فإليك عزيزي القارئ هذه المعلومات:

  • عصير الرُمان: من أفضل العصائر الطبيعية التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ويقي من أمراض السرطان ويحافظ على عمل الدماغ.
  • عصير التوت: من أهمّ العصائر في الحفاض على الذاكرة وتقويتها، فكما وردت في الدراسات حسب تجربتهم أنّ ذاكرة الذين يشربون عصير التوت أقوى بشكل ملحوظ من الذين لا يشربونه.
  • عصير العنب: من أهمّ العصائر التي تحمي القلب وتساعده على ادائه، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي التي أظهرت البحوث أنّها تعمل على حماية الطبقة الباطنية للأوعية الدموية، ويقلّل أيضاً من خطر الأصابة بسرطان الامعاء وغيرها من الأمرض الخطيرة.
  • عصير البرقوق: يحتوي على كمية كبيرة من الالياف الغذائية التي تساعد الجهاز الهضمي وتعالج الإمساك، كما يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم.
  • عصير البرتقال: من العصائر الأكثر شيوعا، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يقوي المناعة ويقينا من أمراض الإنفلوانزا، ونزلات البرد.
  • عصير الجزر: كما كان يقال لنا في الصغر الجزر يقوي النظر، وليس هذا وحسب فهو غني بفيتامين أ الذي يقوي النظر ويحافظ على الجلد والشعر، ويحتوي أيضا على فيتامين ب والكالسيوم المقوي للعظام، لذا فهو من أفضل العصائر للكبار والصغار.
  • عصير الأناناس: لهذا العصير العديد من الفوائد مما يجعله في قائمة أفضل العصائر، ومنها الوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا والحماية من السرطان، فهو غني بفيتامين ج والكالسيوم وحمض الفوليك.

الوقت الأفضل لتناول العصير

ينصح اختصاصيو التغذية بتناول كأس واحد من عصير الفاكهة في اليوم وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من السكر، فالفاكهة بشكل عام كالتفاح والبرتقال تحتوي على نسبة جيدة من السكر فما بالك بعصر من 3-4 حبات منها بالتالي تضاعف نسبة السكر في كأس العصير الواحد، فكأس واحدة يومياً صباحاً مع وجبة الفطور يمدك بالطاقة والنشاط في بداية يومك ويزودك بالفيتامينات والمُكملات الغذائية التي يحتاجها جسمك.

المقالات المتعلقة بأفضل عصير طبيعي