أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي

أفضل طريقة للحصول على جسم رياضي

الجسم الرياضي

يطمح العديد من الناس إلى الحصول على جسم رياضي ولا سيّما الشباب، لأنّه يكون صحياً أكثر إضافةً إلى الشكل والإطلالة الجميلة التي يعطيها للجسم؛ فيلجؤوا إلى العديد من الوسائل والطرق من أجل تحقيق ذلك؛ لذلك قام اختصاصيو التغذية والرياضة بوضع مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعد على ذلك، ومن أهمها:

نصائح للحصول على جسم رياضي
  • الإكثار من تناول المياه والسوائل لأنها تحافظ على الجسم رطباً، وتؤدّي إلى حرق عدد كبير من السعرات الحرارية وإذابة الذهون ولا سيّما التي تتراكم في مناطق مختلفة من الجسم وتحديداً البطن، إضافةً إلى أنها تساعد على حرق وإذابة الأملاح التي تنتج عن تناول الوجبات الغذائية السريعة، وتصل كمية المياه التي يجب شربها في اليوم الواحد ما يتراوح ما بين ثمانية إلى عشرة أكواب.
  • أخذ قسط كافي من النوم والراحة؛ لأنّ عدم النوم لساعات كافية يحفز على إفراز هرمون الكورتيزول، والذي بدوره يؤدّي إلى تراكم الدهون وتحديداً في منطقة البطن.
  • الابتعاد أيضاً عن الأمور التي تسبّب لك القلق والتوتر؛ لأنّ الضغط أيضاً كما قلة النوم يحفز إنتاج هرمون الكورتيزول وبالتالي تراكم الدهون بشكل أكبر.
  • اتباع نظام غذائي صحي بحيث يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ومن أهمها الكربوهيدات ولكن يجب تناولها على فترات متباعدة، إضافةً إلى الإكثار من الخضار والفواكه ولا سيّما المحتوية على بروتينات وألياف.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار؛ لأنّها تقلل من كمية الطعام التي ستتناولها خلال الغداء، وهذا أمر ضروري جداً؛ لأنّ وجبة الغداء عادةً ما تتضمّن الكثير من الأكلات الدسمة والمحتوية على عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون، إضافةً إلى محاولة المباعدة بين وجبات الطعام وتقسيمها إلى وجبات صغيرة ومتكرّرة حتى تعطي فرصة للجهاز الهضمي، ليقوم بهضمها بشكل أسهل وأسرع.
  • ممارسة التمارين الرياضة التي تساعد على شد عضلات البطن وتقلّل من توترها، ومن أهمّ هذه التمارين حمل الأوزان والأثقال إضافةً إلى عدم الحركة.
  • الابتعاد عن تناول الكحول؛ لأنّها تساعد على تراكم الدهون في منطقة البطن وبالتالي زيادة ترهلاتها، إضافةً إلى تجنّب التدخين فهو يؤدّي إلى ابتلاع كميات كبيرة من الهواء وبالتالي انتفاخ البطن.

يجب التنويه هنا بأن شكل عضلات البطن مرتبط أيضاً بمجموعة من الجينات، فبعض الناس على الرغم من اتّباعهم للنصائح بشكل مثالي، إلّا أنَّ عملية الحصول على جسم رياضي تكون صعبة نوعاً ما وهنا يمكن التوجه للطبيب؛ ليقوم بإعطائك النصيحة أو خطة طبية وسليمة تساعدك على الحصول على جسم رياضي.

المقالات المتعلقة بأفضل طريقة للحصول على جسم رياضي