أفضل طريقة لفرد الشعر المجعد

أفضل طريقة لفرد الشعر المجعد

الشعر المجعد

تختلف نوعية الشعر من شخص إلى آخر والمحظوظون هم من يمتلكون الشعر الناعم المفرود، بينما يعاني أصحاب الشعر المجعد والجاف من العناية بشعرهم، والعثور على الطرق التي تساعدهم على التخفيف من تجعيده وفرده بعض الشيء، وذلك دون الاضطرار للجوء إلى الإجراءات الكيمائية من تمليس الشعر ومعالجته بالكيراتين وغيرها الكثير والتي من شأنها أن تضر بالشعر عند استخدامها على المدى الطويل.

الماسك البرازيلي لفرد الشعر المجعد

يتكون هذا الماسك من عدد من المكونات الطبيعية التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته، وتتمثل هذه المكونات في:

  • قشر ثلاث حبات من الموز، وتعتبر قشور الموز مصدراً غنياً بالحديد والبوتاسيوم وفيتامينات ب المركبة وغيرها من مضادات الأكسدة.
  • أربع ملاعق مايونيز، يحتوي المايونيز على صفار البيض كمكون أساسي في تركيبه، ويعتبر مصدراً غنياً للبروتينات بأنواعها المختلفة.
  • أربع ملاعق زيت الخروع، ويعتبر واحداً من أهم الزيوت المغذية للشعر والمرطبة له.
  • أربع ملاعق زيت الزيتون، وحتوي زيت الزيتون على عدد كبير من الأحماض الدهنيّة المساعدة على فرد الشعر وتنعيمه.

خطوات تحضير الماسك

  • تُعرّض قشور الموز لأشعة الشمس القوية لثلاثة أيام كحد أقصى إلا أن تجف تماماً، ثم تطحن باستخدام عصا الهاون أو الخلاط الكهربائي حتى ينتج لدينا مسحوق ناعم.
  • يخلط مسحوق الموز الناتج مع ملاعق الماونيز الأربعة.
  • يخلط المزيج الناتج مع ملاعق زيت الخروع الأربعة حتى يتكون لدينا مزيج كريمي ناعم.
  • تضاف ملاعق زيت الزيتون الأربعة إلى المزيج الكريمي وتقلب معه حتى تختلط مع باقي المكونات.

يفرد المزيج الناتج على الشعر الجاف حتى يغلفه من جذوره إلى أطرافه مع ضرورة ملامسته لفروة الشعر، كما يغطى الشعر بغطاء الاستحمام ثم يلف بمنشفة دافئة ويترك كذلك لنصف ساعة على الأقل وينظف بالماء الدافئ، يفضل تكرار استخدام الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على شعر مفرود وناعم.

ماسك نبتة الأملج لفرد الشعر المجعد

تتشابه ثمار نبتة الأملج في شكلها مع ثمار جوزة الطيب، ويساعد الماسك المحضر من ثمار نبتة الأملج على فرد الشعر المجعد، كما يساعد المشروب المصنوع منها على التخلص من الوزن الزائد، ويمكن العثور على هذه الثمار أو مسحوقها لدى العطارين، ويحضر ماسك نبتة الأملج من خلال مزج 25 غم من مسحوق الأملج مع بضع نقاط من زيت السمسم، وعجنها مع بعضها البعض إلى حين الحصول على عجينة بملمس كريمي، ثم فرد العجينة الناتجة على فرة الرأس والشعر، وتركها كذلك لساعتين كحد أقصى ثم تنظيفه بالشامبو والماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بأفضل طريقة لفرد الشعر المجعد