أفضل رياضة لإنقاص الوزن

أفضل رياضة لإنقاص الوزن

محتويات
  • ١ الرياضة
  • ٢ أفضل تمارين لخسارة الوزن
    • ٢.١ الصعود والنزول على الدرج
    • ٢.٢ القفز بالحبل
    • ٢.٣ السباحة
    • ٢.٤ المشي
    • ٢.٥ الركض
الرياضة

يعتبر العديد من الأشخاص الذّهاب إلى النادي الرياضي أمراً في غاية الصعوبة، وبالتالي لا يُمارسون التمارين الرياضية إلّا في أحيان نادرة. من المهم معرفة أنّه يُمكن للشّخص ممارسة التمارين الرياضية في أي وقت وفي كل مكان، وذلك لأنّ الرياضة شيء مهم في حياة كلّ شخص.

تساعد الرياضة على الحفاظ على الوزن وعلى اللياقة العامة للجسم، كما أنّها تحمي القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنها تغير من نفسية الشخص وتبعث على التفاؤل، ومن الجدير ذكره أنّ التمارين الرياضية كثيرة، وسنعرض في هذا المقال مجموعةً من التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل أكبر من غيرها.

أفضل تمارين لخسارة الوزن الصعود والنزول على الدرج

تُعتبر هذه من الرياضات المهمّة في خسارة الوزن؛ حيث إنّها تساعد على شد عضلات الأرجل، وتعمل على تنشيط القلب وزيادة عدد ضرباته وبالتالي حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية، كما ينصح بالصعود والنزول على درج يحتوي على عشرين درجةً وذلك مرّتين يومياً للحصول على أفضل نتائج.

القفز بالحبل

تعتبر هذه الرياضة من أهمّ الألعاب الشعبية التي يمارسها معظم شعوب العالم، ومن الجدير ذكره أنّها من أهم الرياضات التي ترفع عدد نبضات القلب بوقت قصير، الأمر الذي يُساهم في حرق سعرات حرارية بشكل أكبر وخسارة الوزن، كما يُنصح بممارسة هذه الرياضة ربع ساعة على الأقل يومياً.

السباحة

تُعتبر السباحة من أهم الرياضات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وذلك لأنها تُحرّك جميع العضلات الموجودة في الجسم، كما تساعد على استرخاء الجسم والشعور بالسعادة؛ حيث يُنصح بممارسة الرياضة لمدّة نصف ساعة بشكل يومي.

المشي

نسمع الكثير عن رياضة المشي وعن أهميتها في خسارة الوزن؛ حيث ينصح بالمشي لمدة ساعة يومياً إن استطعت ذلك؛ فالمشي في مكان فيه هواء نظيف يساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يريح الأعصاب ويمنحك شعوراً بالأمل والتفاؤل، كما أنه يمكن استغلال وقت النزول إلى السوق في ممارسة الرياضة وذلك بترك السيارة في مكان قريب والذهاب مشياً على الأقدام للتسوق، كما يمكنك الذهاب إلى مكان عملك القريب من منزلك دون استخدام أيّ وسيلةٍ للنقل.

الركض

يُساعد الجري لمدة ثلاثين دقيقة بشكل يومي على شدّ جميع عضلات الجسم، كما أنّه يساعد على التخلّص من الوزن الزائد، يُنصح بالركض في أوقات الصباح الباكر بعد صلاة الفجر؛ حيث يكون الجو نظيفاً والهواء عليلاً، لكن لا يُنصح بأن تُتعب جسمك بشكل كبير.

المقالات المتعلقة بأفضل رياضة لإنقاص الوزن