أفضل خلطة لإزالة الكرش

أفضل خلطة لإزالة الكرش

السمنة

تعتبر السمنة من المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الناس، والتي تعني تراكم كميات كبيرة من الدهون في مناطق معينة في جسم الإنسان، وتختلف الأسباب المؤدية إليها ومنها تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وخصوصاً قبل النوم، بالإضافة إلى تناول الوجبات السريعة واعتبارها من الوجبات الرئيسية في اليوم، وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري، وغيرها الكثير.

تتعدد الطرق المستعملة لحل هذه المشكلة ومنها اتباع الحميات الغذائية، والعمليات التجميلية، والوصفات الطبيعية، التي سنتحدث عنها في هذا المقال، حيث تعتبر من أكثر الوسائل أمناً، وأقلها تكلفة.

خلطات طبيعية لإزالة الكرش
  • نغلي لترين من الماء، ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من الروز ماري، وملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة، وملعقة كبيرة من النعناع الأخضر المطحون ناعماً، ثم نتركه جانباً لمدة لا تقل عن الأربعين دقيقة، ثم نصفيه باستخدام مصفاة ناعمة، ونشرب منه حوالي ستة أكواب في اليوم، في أوقات متفاوتة.
  • نغلي كأساً من الماء، ثم نضيف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من الكراوية، ونتركه لمدة ستين دقيقة، ثم نصفي الخليط، ونشربه مباشرة.
  • نضع كوباً من الماء في إناء حديدي، ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من الزعتر الأخضر البري، وملعقة كبيرة من إكليل الجبل، ونتركه على النار، حتى تغلي جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم نشرب من هذا المزيج مرتين في اليوم، ومن الجدير بالذكر أنه لا يفضل إضافة أي نوع من المحليات على هذا المزيج.
  • نضع نصف كأس من زيت الزيتون في قدر، ثم نضعه على نار هادئة حتى يغلي، ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، ثم نضعه في علبة محكمة الإغلاق إلى وقت الاستخدام، حيث نستخدمه عن طريق دهن منطقة البطن بهذا الخليط، عن طريقة حركات دائرية بأطراف الأصابع، ويشار إلى أنه يجب ممارسة التمارين الرياضية أثناء وضعه على الجسم، ليساعد في التخلص من الوزن الزائد بسرعة.
  • نضع في إناء خمس أوراق من النعناع، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، ومن المفضل أن يكون أخضر، ثم نضيف الشاي الأخضر، وملعقتين صغيرتين من قشر الرمان، ثم نضيف كوباً من الماء الساخن، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثم ندخله إلى الثلاجة، ونشرب منه في صباح اليوم التالي، على الريق قبل تناول وجبة الإفطار.
  • نضع في إناء ست ملاعق صغيرة من القهوة المطحونة، ونصف كأس من الماء المغلي، ثم نخلطهم حتى نحصل على عجينة، وندهن بها منطقة البطن، والمناطق المراد تنحيفها، ونستمر بفركها لمدة ربع ساعة، باستعمال أطراف الأصابع، ثم نغسلها جيداً.

المقالات المتعلقة بأفضل خلطة لإزالة الكرش