أفضل حل لتبييض الأسنان

أفضل حل لتبييض الأسنان


اصفرار الأسنان

هناك العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة تغيّر في لون أسنانهم واصفرارها، ومما لا شك فيه أنّ أهم العوامل المُسببة لهذه المشكلة هي شرب السجائر والقهوة والشاي والمأكولات التي تُحدث تصبغات بالأسنان كالتوت، والفراولة، والشمندر وغيرها الكثير، بالإضافة إلى تجمع الكلس بالأسنان، وهناك درجات لتصبغ الأسنان كالاصفرار الداخلي الذي ينتج عند تناول المضادات الحيويّة، أو عند التقدم بالسن، أو عند زيادة نسبة الفلورايد بالسن، وتعتبر هذه المشكلة مزعجة بالنسبة للشخص الذي يعاني منها كالحرج عند الضحك، أو الانطواء وعدم التحدث مع الآخرين، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد الأسنان على استرجاع لونها الطبيعي وتبييضها، فمنها يتم تبييضها في عيادة الأسنان، ومنها الطرق المنزلية المُتبعة تحت إشراف الطبيب.

 

أفضل الطرق لتبييض الأسنان

  • نخلط كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ندلك الأسنان بالخلطة لعشر دقائق، ثم نغسل الفم والأسنان بالماء الفاتر، فهذه الخلطة ستعيد للأسنان بياضها وتجعل لونها لؤلؤيّاً.
  • نغمر قطنة نظيفة بالقليل من زيت الزيتون، ثم ندلك الأسنان بها، أو نغمر فرشاة الأسنان بكمية مناسبة من زيت الزيتون وندهن الأسنان، ثم نغسلها، فزيت الزيتون له فائدة كبيرة في زيادة قوة اللثة، كما يمنع من نزيف الدم فيها، بالإضافة إلى تنظيف الأسنان وجعلها نظيفة.
  • نطحن أوراق الغار حتى تصبح ناعمة جداً، ثم نضيف إليها برشاً من قشور البرتقال، ونخلطها جيداً، ثم نغسل الأسنان بالخلطة بشكل يومي، وسنلاحظ النتائج عند أول استخدام.
  • نخلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من خل التفاح حتى نحصل على معجون، ثم نستخدمه في غسل الأسنان مرتين في اليوم، فخل التفاح يخلص من اصفرار الأسنان ويجعلها بيضاء.
  • نهرس حبة فراولة بواسطة شوكة، ثم نضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ونخلطهم جيداً، ثم نغمر فرشاة الأسنان بالخلطة ونفرك بها الأسنان لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.
  • نطحن ورق النعناع، ثم نضيف إليها زيت الزيتون، ومن ثم ندهن بها الأسنان ونستمر بالفرك لعشر دقائق، فالنعناع يحتوي على مكونات تساعد على تبييض الأسنان بفعاليّة كبيرة.
  • نضع ملح وأوراق الميرمية في وعاء ونخلطهم حتى يصبح قوام المكونات كالعجينة، ثم نضعها في فرن ونتركها حتى تصبح صلبة، وبعد ذلك نفرمها حتى تصبح كالبودرة، ثم نفرك الأسنان بكميّة مناسبة منها يوميّاً، فهذه الخلطة تعالج التهابات اللثة وتخلص من اصفرار الأسنان وتبيضها.

 

المقالات المتعلقة بأفضل حل لتبييض الأسنان