أفضل تطبيقات الآيفون

أفضل تطبيقات الآيفون

الآيفون

انتشرت في الآونة الأخيرة الأجهزة الذكية ذات التطبيقات المتعددة، التي جعلت من العالم قرية صغيرة جداً، وإحدى هذه الأجهزة الآيفون الذي يستخدمه كثيراً منّا بإصداراته المختلفة، وهو إنتاج شركة أبل بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية، وله مجموعة من الوظائف الأساسية كهاتف للاتصالات وله كاميرا للتصوير سواء صورة أو فيديو وبجودة عالية، إضافةً إلى متصفح للإنترنت، وتم تقديمه للعالم في العديد من البلدان والولايات في التاسع من يناير للعام 2007 م من ستيف جوبز، إلى أن انتشر في جميع بلدان العالم حتى النامية منها، وسوف نتحدث فيما يلي عن أهم التطبيقات التي يمكن تنزيلها عليه والاستفادة منها.

أبرز تطبيقات الآيفون

وتتضمن ما يلي:

  • تطبيق القرآن الكريم: بصوت الشيخ السديس والشريم، ويتم تحميله مجاناً، بحيث يمكنك من سماع القرآن الكريم وتحميله، حتى لو كنت تستخدم تطبيقات أخرى أثناء الاستماع، والمطور لهذا التطبيق هي شركة Sham-Ware.
  • كورة فون: يمكنك من خلاله مشاهدة جميع المباريات العالمية بشكل مباشر، علماً بأنّه غير متواجد في السوق الخاص بالأبل، لكن يمكن تحميله إذا كانت سرعة الإنترنت جيدة.
  • تسجيل ثانية من كل يوم: يمكنك من تسجيل أهمّ لحظات حياتك حتى لو كانت ثانية واحدة، بحيث يتمّ الرجوع إليها ومشاهدتها واسترجاع أجمل الذكريات واللحظات على شكل ألبوم، يكون تحميله مجاناً لفترة زمنية معيّنة وبعد ذلك يتطلّب دفع ما يقارب 2.9 دولار من أجل تحميله وتشغيله، والشركة التي طورته هي Cesar Kuriyama.
  • إدارة المصاريف المالية: وهو برنامج جداً فعال وتحديداً للموظفين الذين يشكون من عدم كفاية الراتب أو عدم قدرتهم على التحكم فيه وإدارته بالشكل المناسب، بحيث يتم إدخال جميع المصروفات إليه وهو بطريقة معينة يرتبها ويديرها، ويكون تحميله في البداية مجاناً، ومن ثم يتطلب دفع ما يقارب 2.9 دولار، والشركة التي طورته هي Duuro Apps.
  • محرك بحث السفر: ويتم من خلاله مقارنة أسعار الطيران وكذلك الفنادق حول العالم، إضافةً إلى ما يتوافر من عروض ليساعد الشخص على الحجز، وتحميله مجاناً والشركة المطورة له هي WEGO PTE.LTD.
  • منبه: وهو أكثر ما يحتاج إليه الطلاب والموظفين، وتحديداً الذين يعيشون في غربة ولا يجدوا شخص آخر يساعدهم صباحاً على الاستيقاظ، بحيث يكون تحميله مجاناً لفترة محدودة، وبعد ذلك يتطلب دفع 2.9 دولار، والمطور له هي شركة r3app.
  • التقاط الصورة والفيديو بأبعاد ثلاثية: بحيث تكون الصورة مكبرة والفيديو واضحاً بشكل أكبر بثلاثين مرة من الكاميرا العادية، ويمكن تحميله مجاناً، وفيما بعد يتطلب 3.9 دولار، وقامت شركة Studeo4iOS بطرحه وتطويره.