أفضل الطرق لتبييض الأسنان

أفضل الطرق لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان

هناك الكثير من الناس يحلمون بالحصول على أسنان بيضاء نظيفة، فهي تجعل الابتسامة أجمل، وقد تتحوّل الأسنان البيضاء إلى داكنة مائلة إلى اللون الأصفر لعدة أسباب، كالتدخين، بالإضافة إلى نوعية الطعام والشراب المتناول، وعوامل جينيّة، وغيرها الكثير، لذلك سنتعرّف في هذا المقال على أفضل الطرق التي نستطيع من خلالها تبييض الأسنان.

 

خلطات طبيعية لتبييض الأسنان

  • نخلط ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض بشكلٍ جيد، حتى تتشكل لدينا عجينة طرية ومتماسكة، ونمسح الأسنان بقطعة من القماش، ونضع القليل من العجينة على فرشاة الأسنان، ونفرك بها الأسنان، ونتركها لمدّة ثلاث دقائق، ثم نغسل الفم جيداً بالماء.
  • نهرس ثلاث حبات من الفراولة ناعماً، ونرشّ عليها كمية قليلة من الملح، ونصف ملعقة من صودا الخبز، ونمسح الأسنان باستخدام قطعة قماش، ثمّ نضع الخليط على فرشاة الأسنان، ونفرك به الأسنان، ونترك الخليط لمدّة خمس دقائق، ثم نغسل الفم بالماء الدافئ، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعّالة، وذلك لأنّ الفراولة تحتوي على فيتامين سي.
  • زيت جوز الهند: نغسل الأسنان في الصباح الباكر، ونضع ملعقة صغيرة من جوز الهند في الفم، ونتمضمض به لمدّة عشر دقائق، حتى يتوزّع الزيت على كافة المناطق في الفم، ثم نغسل الفم بالماء، وننظّف الأسنان باستخدام الفرشاة، وعلى الرغم أنّ طعم زيت جوز الهند غير محبب، إلا أنّ له فعالية كبيرة على تبييض الأسنان.
  • قشور البرتقال: نفرك الأسنان باستخدام قشور البرتقال لمدّة ثلاث دقائق، حيث تساعد على تنظيف الأسنان جيّداً، وتستعيد الأسنان لونها الأبيض الطبيعيّ بشكلٍ سريع.
  • زيت الزيتون: نفرد الأسنان بزيت الزيتون، وذلك من خلال تغميس فرشاة الأسنان بالزيت، ومن الممكن إضافة كمية من المبيّض إليه، حيث يعمل على تقوية اللثة، ويمنع النزيف.
  • خلّ التفاح: نخلط كمّيّة قليلة من خلّ التفاح مع القليل من صودا الخبز جيّداً، ونفرك الأسنان باستخدام الخليط، حيث تعمل هذه الخلطة على التبييض، والتخلّص من الجير.
  • التوست المحروق: نحرق بقايا التوست، ونضيف إليها ملعقة صغيرة من العسل، ويمكن استبداله بأيّ نوع من المعجون، وندهن الأسنان بالخليط كلّ يوم، حتى نحصل على النتيجة التي نريدها.
  • الفحم الأبيض: نسحق الفحم الأبيض بشكلٍ ناعم، ثمّ نخلطه بمعجون الأسنان، ونفرد الخليط على الأسنان، ونكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم الواحد.
  • أوراق الغار: نطحن أوراق الغار بشكلٍ ناعم، ونضيف إليها كمية قليلة من قشور البرتقال، ونخلط المكوّنات جيداً حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونغسل الأسنان به بشكلٍ يومي.

 

المقالات المتعلقة بأفضل الطرق لتبييض الأسنان