أفضل الجزر في ماليزيا

أفضل الجزر في ماليزيا

ماليزيا

تعتبر دولة ماليزيا واحدةً من أهمّ الدول الآسيويّة، حيث تقع في الجنوب الشرقيّ من البلاد، وتُقدّر مساحتُها بحواليْ ثلاثمئة وثلاثين ألف كيلومتر مربع تقريباً، وعاصمتُها مدينةُ كوالالمبور، ولغتاها الرسميّتان هما: الإنجليزية والماليزية، أما عملتها فهي الرينغت الماليزيّ.

تتبع العديدُ من الجزر لدولة ماليزيا، وتعتبر ماليوزيا أساساَ من الدّول السياحيّة الهامّة على مستوى العالم كلّه، وقد ساهمت هذه الجزر المتعدّدة في إثراء الحركة السياحيّة هناك؛ نظراً لجمالها الطبيعيّ، وتنوّع الأنشطة السياحيّة التي يمكن القيام بها هناك، وفيما يلي بعض أفضل وأبرز هذه الجزر.

أفضل الجزر الماليزية
  • جزيرة تيومان: تقعُ هذه الجزيرة في البحر الصينيّ الجنوبيّ، حيث تبعد قرابة ستة وخمسين كيلومتراً عن السواحل التابعة لولاية بهانج الماليزية، وتعتبر هذه الجزيرة واحدةً من أفضلِ الجزر الماليزيّة، وأكثرها مناسَبةً لطلاب السياحة، والباحثين عن الأماكن الجذّابة التي يمكن قضاء أوقات العطل فيها، هذا وقد كثُرت الأساطير حول هذه الجزيرة، ومنها أنها تعتبر ملاذَ الأميرة الأسطوريّة.
  • جزيرة بورنيو: تعتبر جزيرة بورنيو ثالثَ أكبر الجزر حول العالم، وهي مقسّمة من الناحية السياحيّة ما بين كلّ من: ماليزيا، وبروناي، وأندونيسيا، ويصل طول سواحل الجزيرة إلى قرابة خمسة آلاف كيلومتر تقريباً، حيث تضمّ العديد من الخلجان الهامّة، غير أنّها تحتوي على نسبة كبيرة من المستنقعات، مما جعلها مأهولة بأعداد قليلة من السكان، هذا وتحتوي الجزيرة على سلسلة جبال طويلة، تمتدّ من شمالها الشرقيّ إلى جنوبها الغربيّ، كما تحتوي أيضاً على جبل كبيرٍ يصل ارتفاعه إلى أربعة آلاف متر تقريباً.
  • جزيرة بانجي: تُقدّر مساحة الجزيرة بحوالي أربعمئة وأربعين كيلومتراً مربعاً تقريباً، حيث تعتبر واحدة من أكبر الجزر الماليزيّة، وتقعُ الجزيرة قبالة السواحل الشماليّة لولاية مصباح، أما الارتفاعُ الأعلى في الجزيرة فهو لتلةٍ هناك، حيث يصلُ ارتفاعُها إلى نحوِ خمسمئة وثلاثين متراً تقريباً.
  • جزيرة بانكور: تقعُ جزيرة بانكور في مضيق ملقة، وهي من الجزر التّابعة لدولة ماليزيا، حيث يُقدّر عدد سكانها بقرابة خمسة وعشرين ألف نسمة تقريباً، أما مساحتُها فتصل إلى ثمانية عشر كيلومتراً مربعاً، وتعتبرُ السّياحة في الجزيرة من الأمور التي يعتمد عليها السكّان هناك، إلى جانب أنشطة أخرى، لعلَّ أبرزها صيد الأسماك.
  • جزيرة بينانج: تعتبر هذه الجزيرة جزءاً هامّاً ورئيسيّاً من ولاية بينانج الواقعة على السواحل الماليزيّة الغربية، وقد أطلق عليها قديماً وأثناء احتلالها من قبل شركة الهند الشرقية اسم ألامير ولز.
  • جزيرة ريدانج: تقع ريدانج قبالة سواحل ماليزيا الشرقيّة، وهي تاسع الجزر التي تشكل المارينا، وتمتاز جزيرة ريدانج بإمكانيّة ممارسة العديد من الأنشطة المميّزة فيها، لعلَّ أهمّها: الغوص، والغطس.