أفضل البرامج للآيباد

أفضل البرامج للآيباد

الآيباد

في ظل هذه الثورة التكنولوجية الضخمة، تمّ صنع وتطوير العديد من الأجهزة الذكية ومن بينها الآيباد، الذي يستخدمه الكثير منّا، فلا يوجد بيت حالياً يخلو منه إلا القليل القليل، ويكون عبارة عن جهاز لوحي، مصمّم بواسطة شركة أبل، أمّا الذي يقوم بتصنيعه فهي شركة تسمّى فوكسكون.

وقد تم إصداره لأول مرّة في العام 2010م في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم انتشر في جميع أنحاء العالم، وهو مزود بشاشة تعمل عن طريق اللمس، ويمكن تحميل العديد من البرامج المختلفة عليه للاستفادة والتمتع سواء أكانت ترفيهية أو تعليمية، وحتى الآن يوجد منه إصدارين الأول يحتوي على واي فاي فقط، والثانية تحتوي على جيل ثالث وواي فاي.

أفضل تطبيقات الآيباد

يستخدم نظام التشغيل المعروف باسم آي أو إس كالآيفون تماماً، ولكنه مختلف في الإعدادات والبرامج التي يمكن تحميلها وتشغيلها عليه، ولكن سنتحدث فيما يلي عن أهم البرامج التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتضم ما يلي:

  • برنامج Adobe Reader: سواء للآيباد الكبير أو الصغير، ويمكن من خلال هذا التطبيق قراءة الروايات والقصص والملفات والوثائق المختلفة، كما أنّه يتميز بإمكانية كتابة الملاحظات عليه أو تحديد نصوص أو كلمات معينة، إضافةً إلى إمكانية البحث.
  • برامج القاموس: وأيضاً يمكن تحميله على الآيباد الصغير، ويمكن تحميله مجاناً، بحيث يمكّن المستخدم من معرفة معاني الكلمات والمصطلحات المختلفة تحديداً باللغة العربية.
  • برنامج Chrome: يعتبر واحداً من أسرع المتصفحات العالمية، والتي يمكن من خلالها البحث عن أي شيء أو الدخول إلى أي موقع على الشبكة العنكبوتية، ويمتاز إلى جانب سرعته الكبيرة بقدرته على التزامن مع الحاسوب.
  • برنامج Dropbox: يمكن من خلاله مشاركة الملفات بين الأجهزة المختلفة، ولكن يجب في البداية أن يقوم المستخدم بالتسجيل في موقف دروبكس، ومن ثم تحميله على الآيباد وباقي الأجهزة كالحاسوب، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بأنّه لا يعمل إلا بوجود اتصال بالإنترنت، بحيث يمكن من خلاله حفظ الملفات والتعديل عليها ومن ثم مشاركتها عبر الأجهزة، ويشبهه أيضاً برنامج يسمّى Google Drive.
  • برنامج CamScanner: هو عبارة عن تطبيق يعمل كماسح ضوئي للآيباد إضافةً لجهاز الآيفون؛ لأنّهما يستخدمان نظام التشغيل نفسه، وأكثر ما يميّزه إمكانية تحديد الملف أو الورقة المراد مسحها دون العبث بمحتويات ما يجاورها، إضافةً إلى أنّه يمكن من خلاله التحكم بمستوى التصوير، بحيث يكون موازياً للملف المراد عمل مسح له.

المقالات المتعلقة بأفضل البرامج للآيباد