أفضل الأماكن السياحية في قطر

أفضل الأماكن السياحية في قطر

قطر

تقع قطر في الجنوب الغربيّ من قارة آسيا بمحاذاة المملكة العربيّة السعوديّة من جهة الجنوب بحدود بريّة، وبمحاذاة دولة الإمارات ومملكة البحرين بحدود بحريّة، وتبلغ مساحة قطر 11.521 كيلومتراً مربّعاً، ويعيش عليها ما يُقارب 1.963.124 نسمة حسب إحصائيّة أجريت بعام 2013 ميلاديّ.

وتعتبر الديانة الإسلاميّة هي الديانة التي يعتنقها سُكّان قطر، مع وجود بعض من الأقليّات الأجنبيّة التي تعتنق الديانة المسيحيّة والهندوسيّة. وقد تميزت قطر بوجود مجموعة من المناطق السياحيّة المهمة فيها، ممّا جعلها محطَّ أنظار العالم لجذب السياح.

أهمّ المناطق السياحيّة في قطر:
  • المتحف العربيّ للفن الحديث: وهو متحف حديث يُقدّم مجموعة من العروض التشكيليّة والفنيّة المختلفة، والتي أُنتجت من قبل فنانين عرب معاصرين، ويجذب المتحف العديد من السياح من حول العالم.
  • الحديقة المائيّة أكوابارك: وهي أوّل حديقة مائيّة في قطر بمساحة 50 ألف متر مربّع، ويتوافر في الحديقة العديد من البرك المائية والمنزلقات المائيّة، ومجموعة من غرف الساونا وجاكوزي، ويُقدّم المكان مجموعة من الأطعمة من مطاعم وأكشاش عالميّة، وأيضاً اهتمّت الحديقة بالأطفال، فقدّمت لهم مجموعة من الفعاليّات ونشاطات المختلفة التي تخصّهم.
  • متحف الفن الإسلاميّ: والمميّز بالمتحف أنّه يقع على واجهة بحر، فتنعكس صورة المبنى في البحر لتُشكّل لوحة فنية رائعة، ويعرض المتحف العديد من الأعمال الخشبيّة والمعدنيّة إضافة للمجوهرات والمنسوجات والزجاج التي تحمل الطراز الإسلاميّ، وتم جمعها من القرن السابع حتى القرن التاسع عشر.
  • منتزه آسباير: وهو منتزه يوفّر الطبيعة الخضراء الخلابة، ويوجد به العديد من أنواع الأشجار.
  • مركز مشيرب: وهو مركز يقع بشارع الكورنيش، ويُعتبر مركزاً للتعليم وتبادل المعرفة، ليُثري المجتمع بالمعلومات القيمة والمفيدة.
  • فيلاجيو مول: وهو من أجمل المولات الجاذبة للسيّاح، فهو مُصمّم على شكل مدينة البندقية الإيطاليّة، وتقوم إدارة المول بمجموعة من الفعاليّات الرائعة لجميع أفراد العائلة، وتوفّر لهم الكثير من الماركات العالميّة الخاصة بالملابس والعطور، والجميل بالمول أنّه يُمكن التنقل بين أنحائه بركوب قوارب الجندول عبر النهر الجاري فيه.
  • مهرجان ترايبكا السينمائيّ: يعرض المهرجان مجموعة من الأفلام العالميّة المختلفة، وبدأ المهرجان في عام 2009 ميلاديّ بعد اتفاقيّة مع مهرجان نيويورك ترايبكا السينمائيّ، ويجذب المهرجان العديد من السيّاح سنوياً.
  • جزيرة النخيل: وهو من أكثر الأماكن السياحيّة شهرة في قطر، ويوفّر المكان العديد من الفعاليّات كركوب الخيل، وركوب المراكب الشراعيّة.
  • قلعة الدّوحة: وهي من الأماكن السياحيّة الأثريّة العائدة للعصر العثمانيّ، وقد استُغلّت القلعة لعرض التحف الفنيّة التي تُبيّن تاريخ قطر، فالقلعة تحتوي على لوحات وأدوات قديمة، كما تحتوي على معدات للصيد وصور قديمة ومجموعة من القوارب.

المقالات المتعلقة بأفضل الأماكن السياحية في قطر