أفضل الأماكن السياحية في الفلبين

أفضل الأماكن السياحية في الفلبين

الفلبين

تقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من قارة آسيا، وتحديداً في غرب المحيط الهندي، وهي عبارة عن أرخبيل، وتتكوّن من 7107 جزيرة، ويحدها من الجهة الشمالية تايوان خلال مضيق لوزون، ومن الجهة الغربية فيتنام من خلال بحر الصين الجنوبيّ، ومن الجهة الجنوبيّة الغربية بحر سولو، والذي يفصل بينها وبين جزيرة بورنيو، ومن الجهة الشرقيّة يحدّها بحر الفلبين، وتعتبر مانيلا هي عاصمتها، وتمتاز بكثافة السكان فيها، خاصّة في مدينة كيزوم، ومانيلا، وسنتعرّف في هذا المقال على أهمّ الأماكن السياحيّة فيها.

أفضل الأماكن السياحيّة في الفلبين
  • الجزر الموعودة: تمتاز بجمالها الطبيعيّ الرائع، وهي عبارة عن جزر سليمة تابعة لأرخبيل bacuit، تقع في الجهة الشمالية للبلاج، وتعتبر جنة استوائية على كوكب الأرض، وحتى الوقت الحاضر هناك بعض الشواطئ فيها لم يتم اكتشافها.
  • منطقة الحصان البري: تقع في ساغادا، وهي عبارة منطقة نائية، ويوجد فيها مواطن لمئات الخيول البريّة، وللوصول إليها يخوض الإنسان مغامرة ممتعة، حيث تمتاز بغاباتها الاستوائيّة الكثيفة.
  • إفوغاو: صنّفت كموقع تراثي من قبل اليونسكو، ويعتبر الوصول إلى قرية إفوغار أمر صعب، وعلى الرغم من ذلك يقبل على زيارتها الكثير من السياح، ويوجد فيها مجموعة من الجبال العالية، ويزرع فيها الأرز، وهي من المواقع المثيرة للإعجاب.
  • تلال النصب التذكاري الوطنيّ الشوكولاته، تقع في مقاطعة بوهول، وتحديداً في منطقة فيساياس، وتحتوي على 75 جزيرة، ويوجد فيها حديقة وطنية تشتهر بمئات التلال الغريبة، والتي لها شبه كبير بالرسوم المتحرّكة، ويوجد فيها منحدرات القليلة، ويبلغ ارتفاعها حوالي مئة متر، ويطلق عليها اسم تلال الشوكولاتة.
  • بويرتو برينسيسا: هي عبارة عن حديقة وطنيّة، تقع في سابامج بالاوان، وتمتد لمسافة 15 ميلاً، وتعتبر من عجائب الدنيا الجديدة في الطبيعة، وذلك حسب تصنيف 2012م، ويوجد فيها نهر جوفي، ويمتدّ على طول الكهوف دون انقطاع، وهناك مجموعة من الشلالات الرائعة تحت الأرض.
  • سوريجاو: هي عبارة عن منطقة ساحرة، تقع في جزيرة مينداناو، وتمتاز بطبيعتها الخلابة، ويوجد فيها نهر مسحور، بالإضافة إلى شلالات tinuy، وتحتوي على مجموعة من المعالم السياحيّة التي تعتبر الأجمل في الفلبين.
  • جزيرة بوراكاي: هي عبارة عن جزيرة صغيرة، تقع في الجهة الغربية من الفلبين، وتمتاز بمياهها الزمريدة الخضراء الساحرة، ويوجد فيها حياة ليلية مذهلة.
  • أعلى البركان: تعتبر الفلبين هي دولة البراكين، حيث يوجد فيها عشرات البراكين الكامنة، والتي تنتشر على كافّة جزرها، حتى في مدينة مانيلا عاصمتها.

المقالات المتعلقة بأفضل الأماكن السياحية في الفلبين