أفضل الأماكن السياحية التسوق في إسطنبول

أفضل الأماكن السياحية التسوق في إسطنبول

إسطنبول

تعتبر من أجمل المدن في تركيا، والتي تمتاز بأماكن التسوق المختلفة، حيث يقوم السياح بقضاء الكثير من الوقت في المراكز التجارية العصرية، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من الناس، وتجمع بين الحداثة والمتعة في التسوق، وذلك بسبب احتوائها على أفضل الماركات التجارية العالمية، وتوجد فيها مجموعة من أفضل المقاهي، والمطاعم، ووسائل الترفيه المختلفة، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل هذه الأماكن.

أفضل الأماكن السياحية للتسوق في إسطنبول
  • جواهر مول: يقع في منطقة شيشلي، ويطلق عليه الأتراك اسم مول العرب، وذلك بسبب زيارة السياح العرب له بشكلٍ كبير، وقيل أن السيد رجب طيب أردوغان قد حضر افتتاحه، وذلك كان في سنة 2005، ويضم المركز أكثر من 280 متجر، ويتكون من ستة طوابق، ويحتوي على مجموعة مختلفة من المطاعم الخاصة بالوجبات السريعة، وأكثر ما يميزه عن غيره هو احتواؤه على ساعة ضخمة في منتصف سقف المول التجاري.
  • مترو سيتي: يقع في منطقة ليفينت، وتم افتتاحه في عام 2003م، وهو قريب بشكلٍ كبير من القنصلية الخاصة بالمملكة السعودية، وقد صمم على شكل مترو أنفاق، ويقع بجوار مترو أنفاق، ويتشكل من مجموعة من المحلات التجارية، وتوجد فيه ثلاثة أبراج متخصصة بالمكاتب، وهناك أبراج سكنية، يتكون كل واحد منها من 3 طوابق، ويحتوي على 140 مركز تجاري، ويبيع العديد من الماركات المحلية والعالمية، بالإضافة لوجود المقاهي، والمطاعم.
  • كانيون مول: يقع في منطقة ليفينت، وهو عبارة عن مجمع كانيون التجاري، ويعتبر من المجمعات متعددة الاستخدام، وتم افتتاحه في عام 2006، ويحتوي على أكثر من 160 متجر.
  • مجمع استينيا بارك: يقع في بنر، وتم افتتاحه في عام 2007م، وتقدر مساحته الإجمالية 270 ألف م2، ويعتبر من أكبر مراكز التسويق في مدينة إسطنبول، ويحتوي على الكثير من الماركات المحلية والعالمية، ويتكون من أربعة طوابق، وأكثر ما يميزه عن غيره هو السقف الزجاجي المتحرك، حيث يتم فتحه في فصل الشتاء، ويغلق في فصل الصيف.
  • مجمع مرمره فورم: هو عبارة عن مكان يجمع بين الترفيه، والتسوق، وبالتالي فهو يعتبر المكان المناسب للعائلات والأطفال، فهو يحتوي على مجموعة مختلفة من ألعاب الأطفال، والأكواريوم، وصالة للتزحلق على الثلج، بالإضافة إلى متحف الثلج، وألعاب الذكاء.
  • فوارم مول: يعتبر من أماكن التسوق الضخمة، وأكثرها أهمية في إسطنبول، ويضم العديد من الأماكن التجارية، والتي تباع فيها الماركات المحلية والتجارية، بالإضافة إلى أن له تصميماً معمارياً رائعاً.

المقالات المتعلقة بأفضل الأماكن السياحية التسوق في إسطنبول