أغرب سيارات العالم

أغرب سيارات العالم

السيارات

بدأ انتشار صناعة السيارات منذ بداية القرن العشرين، حيث إنها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة الأشخاص، ولا يمكن الاستغناء عنها، والإنسان بطبيعته يطمحُ أن يكون مميزاً، لذلك يقوم بجعل أغراضه مميزة وفريدة، وهذا الأمر جعل من الإنسان مبدعاً في صناعة السيارة وتزيينها، وفي هذا المقال سنذكر بعضاً من أغرب سيارات الموجودة حول العالم.

أغرب سيارات في العالم
  • سيارة "فريق قلق السعودي"، ولها اسم "Galag Tumbler": تم تصميمها من خلال شركة "Parker Brothers Concepts"، والمشهورة بتصميمها للعديد من السيارات التي شاركت في العديد من الأفلام حول العالم، وفكرة تصميم السيارة مستوحاة من سيارة الشخصية المشهورة "باتمان" التي تأخذ اللون الأسود، كما أن هذه السيارة مخصصة للقياة على الطرق العامة.
  • سيارة "فايربيرد GM XP-21": صممت هذه السيارة بشكل يشبه الطائرة، حيث إن لها مقعديْن فقط، وأجنحة، وفرامل هواء، وذيل.
  • سيارة "Citroen/ Michelin PLR": صمم السيارة المصمم "ميشلان" عام 1972، وهو صانع مشهور لإطارات للسيارات، والحروف الثلاث PLR تشير إلى اختصار كلمة باللغة الفرنسية والتي تعني "سيارة سريعة ثقيلة"، وتتكون السيارة من 10 عجلات، 4 منها عجلات قيادة، وتمتلك محركين "V8s " سعتهما 5.7 لتر، ويبلغ وزن السيارة أكثر من 10 طن.
  • سيارة "Smart Monster Truck": تصميم هذه السيارة يمزج ما بين السيارات الصغيرة والشاحنات العملاقة، لكي تبدو قوية، وتم تصميمها بهذا الشكل لكي تتمكن من التوقف في أصغر الأماكن في مواقف السيارات، والسير في المناطق المزدحمة والضيقة.
  • سيارة "Pyramid Dream": صممها "جورج زانيس"، الذي قد تأثر بتصميم الأهرامات المصرية، مما جعله يصمم السيارة على شكل هرم، وتمتاز هذه السيارة بسرعتها العالية، حيث تعد هذه السيارة منافسة لسيارة "بوغاتي فيرون" كأسرع سيارة في العالم.
  • سيارة " Reliant Robin": تتكون هذه السيارة من ثلاث عجلات، عجلة واحدة فقط للقيادة غير متناسبة مع وزن المحرك، تم إنتاج عدة نسخ منها على مدار 30 عاماً مضت، وهي "MK1, MK2 & MK3"، وبالرغم من شكلها الغريب إلا أنه لا يمكن قيادة هذه السيارة على المنعطفات دون أن تنقلب، وأدى عدم تماشيها مع قوانين الفيزياء إلى فشل تحولها لسيارة تجارية.
  • سيارة "Rinspeed Squda": تصميم هذه السيارة مستوحى من السيارة التي ظهرت في فيلم "The Spy who loved me"، حيث ظهر في هذا الفيلم العميل البريطاني المشهور "جيمس بوند" بسيارة وصفت أنها من ضرب من الخيال، إذ بإمكانها التنقل براً وبحراً، كما تعمل "Rinspeed squda" بالكهرباء، ومن صفاتها أنها تستطيع الغوص تحت الماء إلى عمق 10 أمتار، كما يمكنها الغوص بسرعة 3 كيلومترات في الساعة أسفل الماء، وتبلغ أعلى سرعة لها على الطريق 120 كيلومتراً في الساعة.

المقالات المتعلقة بأغرب سيارات العالم