أعطال شاشة الكمبيوتر

أعطال شاشة الكمبيوتر

يتعرض الكثير من مستخدمي جهاز الكمبيوتر للكثير من الأعطال و خصوصاً أعطال تصيب شاشة الكمبيوتر و الفأرة و لوحة المفاتيح و حدة المعالجة ، و كثيراً عندما يصيب جهاز الكمبيوتر عطل و خصوصاً إذا كنّا نجهل إصلاح هذا العطل نستعين بفني إصلاح أجهزة الكمبيوتر ، و هناك أعطال كثيرة تصيب شاشة الكمبيوتر لا بد من إشراف الفني لمعالجة هذه الأعطال و من أعطال شاشة الكمبيوتر نذكر منها.

محتويات
  • ١ مشكلة عدم وضوح الصور و ألوان شاشة الكمبيوتر
  • ٢ إهتزاز الشاشة
  • ٣ توقف الشاشة عن العمل
  • ٤ صوت طنين من الشاشة
مشكلة عدم وضوح الصور و ألوان شاشة الكمبيوتر

نلاحظ في أغلب الأوقات إلى إن ألوان الشاشة معتمة و إن ألوانها غير واضحة و نحاول أن نضبط درجة وضوح الصورة من خلال الأزرار الموجودة في أسفل الشاشة ، و نقوم بإغلاق الشاشة من زر( power) الموجود أسفل الشاشة و ننتظر مدة خمس دقائق و عند إعادة تشغيل الشاشة نلاحظ إنّ المشكلة ما زالت قائمة، و لذلك لا بد من عرض الشاشة على الفني و أغلب سبب هذا العطل هو ما يسمى عطل في كرت الشاشة لذلك لا بد من تغييره . ألوان الشاشة إذا كانت غير سليمة يمكن أيضاً تغيير الكيبل الموجود خلف الشاشة .

إهتزاز الشاشة

يحدث أحيانا إن الشاشة يوجد خطوط عليها متواصلة في الإهتزاز تماماً عندما يرن الهاتف الخلوي و تهتز صورة الشاشة و لكن سرعان ما تذهب عندما يتوقف الهاتف عن الرنين ، و لكن عندما نواجه مشكلة إرتجاج و إهتزاز الشاشة يكون هناك مجال كهربائي حول مكان الجهاز و لذلك لا بد من تغيير مكان الجهاز ، و إذا إستمرت المشكلة تكون المشكلة من كرت الشاشة لذلك نقوم بتغيير كرت الشاشة .

توقف الشاشة عن العمل

إذا توقفت الشاشة و كان الضوء الموجود أسفل الشاشة مطفأ هنا يكون الخلل من الكيبل و يمكن إاعادة تحريك الكيبل و تثبيته على الشاشة مرة أخرى ، و إذا توقفت الشاشة عن العمل و الضوء موجود يكون العطل من رام الشاشة أو كرت الشاشة , لذلك لا بد من تغيير رام الشاشة برام آخر و إستبدال كرت الشاشة بكرت آخر و إذا لم تعالج المشكلة أصيبت الشاشة بعطل دائم من الرام الأصلي لذلك نقوم بشراء شاشة جديدة بدل من هذه الشاشة.

صوت طنين من الشاشة

نسمع صوت طنين مزعح من الشاشة و السبب في ذلك كرت الشاشة أو الرام ليس في وضعه و مكانه الصحيح و لذلك بد من إعادة فك الشاشة عن طريق فني الكمبيوتر و إصلاح و تثبيت مكان الرام أو الكرت في مكانها الصحيح ، و الحل دائماً موجود عند فني الكمبيوتر .