أسهل طريقة لإزالة المناكير

أسهل طريقة لإزالة المناكير

المناكير

تُعتبر المناكير أو ما يُعرف بطلاء الأظافر أحد أنواع الزينة التي تستخدمها المرأة لإبراز جمال أظافر القدمين أو اليدين، وتتنوّع ألوانها وأشكالها وزخارفها في وقتنا الحالي؛ حيث إنّ هناك الخرز والكريستال والألوان المختلفة الجميلة والغريبة والتصاميم المدهشة، وتحصل عليها بعض النساء من خلال التوجه لصالونات التجميل.

تتميّز المناكير بأنها مادةٌ سريعة الجفاف، كما أنها لا تزول بسهولةٍ عن الأظافر بمجرّد غسلها بالماء، وتلجأ النساء للتخلص منها لعدم إلحاق الضرر بالأظافر بالعديد من الطرق والوسائل، والتي لا تكون في مجملها صناعيةً تؤذي الأظافر وتحوّل لونها للأصفر أو تؤدي إلى تشققها وتكسرها وتلفها، فتكون وسائلَ طبيعيةً ومن صنع الإنسان نفسه وبموادَ متوافرةٍ في المنازل ورخيصة الثمن أيضاً.

طرق إزالة المناكير

يمكن إزالة المناكير من الأظافر عن طريق اتباع مجموعة من الطرق، منها:

  • الأسيتون: هي المادّة الكيماوية التي تشبه الماء، وهي قوية الرائحة، ويمكن إزالة المناكير من خلال وضع كميةٍ قليلةٍ منها على قطنةٍ نظيفةٍ ومسح الأظفر بها جيداً ولعددٍ من المرات لضمان زوالها نهائياً عنه.
  • الليمون والخل: من خلال عصر ليمونةٍ واحدةٍ ووضع القليل من الخل معها وخلط المادتين بشكلٍ جيدٍ معاً، وغمر الأظافر بالمادة جيداً لدقائقَ معدودةٍ وإزالة المناكير باستخدام قطنةٍ نظيفةٍ بسهولة.
  • العطور: من خلال رش كميةٍ من العطر على المناكير وفركها بقطنةٍ نظيفةٍ لعددٍ من المرات.
  • مثبت الشعر: والذي يكون على شكل بخاخٍ أو رذاذ، من خلال رشه على الأظافر وإزالتها بقطنةٍ للتخلّص نهائياً منه.
  • إزالة المناكير بمناكير أخرى من خلال وضع لون المناكير المراد فوق اللون الموضوع في البداية.
  • مزيل العرق: من خلال رشه خاصةً إن كان بخاخاً على الأظافر وإزالته عن الأظافر باستخدام قطنةٍ نظيفةٍ من خلال فركها لعددٍ من المرات حتى تزول نهائياً.
  • تسخين ماءٍ ووضع القليل من عصير الليمون الحامض فيه وغمر الأيدي فيه لعددٍ من الدقائق ثمّ إزالة المناكير باستخدام قطنةٍ نظيفةٍ أو قطعة قماش.
  • عصير نصف ليمونةٍ حامضةٍ مع القليل من العطر في وعاءٍ ووضع المزيج بعد خلطه جيداً على قطنةٍ نظيفةٍ أو قطعة قماشٍ وفرك الأظافر المدهونة بالمناكير به.

يجدر الذكر أنّ استخدام الأسيتون بشكلٍ دائمٍ لإزالة المناكير من شأنه أن يجعل من الأظافر صفراء اللون، وهو الأمر الذي يوحي بمرضها ويشوّه شكلها وجمالها، كما ويجدر بالنساء والفتيات عدم وضع المناكير بشكلٍ دائمٍ ويومياً لأن ذلك يؤذي الأظافر؛ حيث إنّها حساسةٌ للمواد الكيماوية وتضعف بسهولةٍ وسرعة.

المقالات المتعلقة بأسهل طريقة لإزالة المناكير